TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألافكو" توقع اتفاقية قرض مجمع بإدارة "الأهلي الكويتي"

"ألافكو" توقع اتفاقية قرض مجمع بإدارة "الأهلي الكويتي"
طائرة تابعة للشركة تُحلق في سماء الكويت
اهلي
ABK
-0.39% 254.00 -1.00
ألافكو
ALAFCO
0.47% 213.00 1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات عن توقيع اتفاقية تمويل مجمع غير مضمون بإدارة البنك الأهلي الكويتي، ومركز دبي المالي العالمي، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، بمبلغ 470 مليون دولار ولمدة 5 سنوات.

وقالت "ألافكو" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إنه سيتم سحب مبلغ 270 مليون دولار بتاريخ اليوم 24 يونيو/حزيران 2019، والمُتبقي من المبلغ سيتم سحبه في شهر ديسمبر/كانون أول المُقبل.

وبحسب البيان، يبلغ عدد المصارف المُشاركة في التمويل المجمع 8 مصارف إلى الآن، ومن المحتمل أن يزداد عددها في ديسمبر/كانون أول من هذا العام.

وأوضحت "ألافكو" أنه في حال ارتفع عدد المصارف فمن المحتمل أن تُفعل الشركة خيار زيادة المبلغ الإجمالي للتمويل المجمع بما لا يزيد عن 650 مليون دولار.

وقالت الشركة إن الأثر المترتب على توقيع الاتفاقية يتمثل خلال السنة المالية الحالية في زيادة الأصول عن طريق زيادة النقد والنقد المُعادل بمبلغ 270 مليون دولار بما يُعادل 81 مليون دينار كويتي، وزيادة المطلوبات بنفس المبلغ عن طريق زيادة بند مستحق لمؤسسات مالية.

وبالنسبة للأثر المالي للاتفاقية خلال الربع الأول من السنة المالية القادمة 2020/2019، فسوف يتمثل في زيادة الأصول عن طريق زيادة النقد والنقد المُعادل بمبلغ 200 مليون دولار بما يُعادل 60 مليون دينار، وزيادة المطلوبات بنفس المبلغ عن طريق زيادة بند مستحق لمؤسسات مالية.

كانت "ألافكو" عقبت أمس الأحد، على خبر ترتيب بنك وربة تمويلاً للشركة بمبلغ 470 مليون دولار، قائلة إن "الاتفاق في طور المفاوضات الأخيرة ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بعد".

وارتفع سهم الشركة في البورصة بنسبة 1.29 بالمائة عند سعر 235 فلساً، وذلك في تمام الساعة 12:11 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 1.55 مليون سهم بقيمة 361 ألف دينار.

ترشيحات:

أمير الكويت: الأعمال الإرهابية ضد السعودية تهدد استقرار المنطقة

التضخم السنوي بالكويت يرتفع 0.8% في مايو

استقالات في مجلس إدارة تمكين القابضة

انطلاقة خضراء للمؤشرات الكويتية بدفع من أسهم العقار والصناعة

توقعات بارتفاع أرباح "الكويت الوطني" في النصف الأول 14%