TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ويسترن بينونة تطور شارع الشيخ زايد بالبحرين بـ23.4 مليون دينار

ويسترن بينونة تطور شارع الشيخ زايد بالبحرين بـ23.4 مليون دينار
جانب من توقيع اتفاقية تنفيذ المشروع

المنامة – مباشر: وقع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني اتفاقية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع الشيخ زايد في المحافظة الجنوبية بالمملكة مع مجموعة ويسترن بينونة الإماراتية بقيمة 23.4 مليون دينار بحريني.

وقال الوزير، عصام بن عبدالله خلف، إن المشروع يأتي في إطار برنامج التنمية الخليجي وبتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية.

وأضاف، أن مشروع تطوير شارع الشيخ زايد يعد من المشاريع الاستراتيجية الهامة ضمن شبكة الطرق الرئيسية في مملكة البحرين ويتضمن مرحلتين، بحسب وكالة انباء البحرين "بنا".

وأوضح وزير الأشغال البحريني، أن هذا المشروع سيسهم في تخفيف الازدحام المروري في كل من مناطق عالي وسلماباد ويسهل وصول الأهالي إليها، منوها إلى أن شارع الشيخ زايد يعد الشريان الرئيسي لنقل الحركة المرورية من قرى عالي وسلماباد ومدينة زايد باتجاه شارع الشيخ خليفة بن سلمان وصولا إلى المنامة وبالعكس.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية وحل مشكلة الاختناقات المرورية على شارع الشيخ زايد وشارع سلماباد الخارجي " شارع رقم 12 ".

وأضاف أن الشارع يعتبر المنفذ الرئيسي لمناطق عالي وسلماباد ويعد شارع الشيخ زايد من الشوارع الحيوية ويصل حجم الحركة المرورية عليه إلى أكثر من 4000 مركبة في الاتجاهين خلال ساعات الذروة وما يزيد على 50 ألف مركبة خلال اليوم ويصل زمن التأخير خلال ساعات الذروة أكثر من 240 ثانية.

وأفاد بانه بعد إنجاز التوسعة ستزيد الطاقة الاستيعابية للشارع إلى 80 ألف مركبة في اليوم و6 آلاف مركبة في ساعات الذروة، وخفض زمن تأخير المركبات على هذه التقاطعات بنسبة تزيد على 60% من زمن التأخير الحالي.

ولفت إلى أن مشروع تطوير شارع الشيخ زايد سيتضمن أعمال تحويل وحماية الخدمات الأرضية وشبكة تصريف مياه الأمطار على الشوارع والمناطق المحيطة بها وتنفيذ محطة رفع وتمديد خط نقل لمياه الصرف الصحي لخدمة مشروع الرملي الإسكاني.

وبين وزير الأشغال أنه سيتم البدء بتنفيذ أعمال المشروع فور استكمال الإجراءات وتبلغ مدة تنفيذه 24 شهرا.

ترشيحات

كيف تغيرت أسعار العقار بالإمارات؟

أسعار الذهب بالخليج عند مستويات قياسية.. وهذه الأسباب

بـ50 مليار دولار..أمريكا تكشف الجانب الاقتصادي لمبادرتها للسلام بالشرق الأوسط

الطيران المدني بالإمارات تدعو لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأوضاع الراهنة