TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان العُمانية توقع اتفاقية لتطوير الخدمات الإلكترونية

الإسكان العُمانية توقع اتفاقية لتطوير الخدمات الإلكترونية
الإسكان العُمانية توقع اتفاقية لتطوير الخدمات الإلكترونية

مباشر: وقع وزير الإسكان العُماني الشيخ سيف بن محمد الشبيبي، مع شركة بهوان سايبرتك، اتفاقية لتطوير الخدمات الإلكترونية للوزارة ضمن مبادرات عُمان الرقمية والحكومة الإلكترونية، بالتنسيق مع هيئة تقنية المعلومات. 

وبموجب الاتفاقية سيتم إنشاء منصة توفر أكثر من 60 خدمة إلكترونية تغطي معظم خدمات الوزارة في مجالات التخطيط والمساحة والأراضي والسجل العقاري والإسكان الاجتماعي والتطوير العقاري،  بالإضافة إلى خدمات المراجعين، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية.

وكانت الوزارة انتهت في عام 2016 بالتنسيق مع هيئة تقنية المعلومات من مرحلة الدراسة الاستشارية لخدمات الوزارة والتي أجرتها إحدى الشركات المتخصصة وإعداد مستند المناقصة.

وبموجب الاتفاقية سيتم تفعيل المنصة الجديدة أواخر عام 2020، عبر قنوات متعددة منها موقع الوزارة على الانترنت وتطبيقات الهواتف الذكية،حيث ستعمل المنصة الإلكترونية في تسريع استخراج الرسومات المساحية (الكروكي) واعتمادها بصورة سريعة ومباشرة دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.

كما ستتيح المنصة إمكانية إطلاع المراجعين على الأملاك الخاصة بهم بصورة مباشرة، وفي مجال الإسكان الاجتماعي سيتم تفعيل التكامل الإلكتروني مع المؤسسات الأخرى ذات الصلة من خلال ربط قواعد البيانات دون الحاجة إلى مراجعة المواطن للوزارة.

وفي مجال خدمة المراجعين سيتم تفعيل خدمة تتبع حركة المعاملات بالإضافة إلى إنشاء مركز اتصال موحد يعمل على فترتين صباحية ومسائية للرد على مختلف الاستفسارات.

 

ترشيحات..

218 مليون ريال التداول العقاري بعُمان خلال مايو

192 مليون ريال التداول العقاري بعُمان خلال أبريل