TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سكك حديد مصر و"التنمية الألماني" يبحثان تمويل قطار "العين السخنة-العلمين"..الاثنين

سكك حديد مصر و"التنمية الألماني" يبحثان تمويل قطار "العين السخنة-العلمين"..الاثنين
الهيئة القومية لسكك حديد مصر

من فهد عمران

القاهرة - مباشر: كشف نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن لقاء وفد من الهيئة مع مسؤولي بنك التنمية الألماني KFW غداً الاثنين، لبحث جوانب التعاون في عدة مشروعات ضمن خطة التطوير الجاري تنفيذها.

وأوضح سامي عبدالتواب، على هامش مؤتمر الغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة لعرض التقنيات الألمانية بقطاع القطارات والسكك الحديدية، اليوم الأحد، أن تمويل مشروع القطار السريع العلمين الجديدة /العين السخنة أبرز المشروعات محل التفاوض مع البنك الألماني.

ووفقاً لخطة النقل المصرية، من المقرر أن ينقل "القطار السريع" نحو مليون راكب يومياً، بطول 498 كم، في المسافة من العين السخنة إلى العلمين ليربط العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والإسكندرية.

كما سيتم تنفيذ المشروع المخصص لنقل الركاب والبضائع معا، على 3 مراحل بتكلفة تقديرية تصل إلى 70 مليار جنيه على 30 شهراً من تاريخ التعاقد.

ولفت نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى عقد عدة جلسات مع الجانب الألماني خلال اليومين المقبلين الاثنين والثلاثاء للتعرف على فرص التعاون الممكنة في مختلف القطاعات.

وأشار سامي عبد التواب، إلى أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعاقدت على 1300 عربة قطار ركاب مع التحالف الروسي المجري الممثل في شركة ترانسماش هولدنج، بقيمة إجمالية تصل إلى 22 مليار جنيه، من المقرر تمويلها بقرض من تحالف مصرفي روسي مجري.

وتتضمن الصفقة توريد وتصنيع 800 عربة مكيفة و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وسيتم توريد الدفعة الأولى من العربات خلال سبتمبر /أيلول حتى ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ولفت نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى العمل على تطوير 200 عربة قطار عادي لدى شركة سيماف، من المقرر دخول 60 عربة منها للخدمة خلال شهر.

ترشيحات:

مصر تتلقى عروض القطار السريع "العلمين-العين السخنة" الشهر المقبل

16 تحالفاً يتأهل لتنفيذ القطار السريع والمونوريل بمصر

وزير النقل: 55 مليار جنيه استثمارات مشروعات السكك الحديدية

عاجل..الجريدة الرسمية تنشر تعريفة التأمين الإجباري على السيارات الكهربائية بمصر

بـ50 مليار دولار..أمريكا تكشف الجانب الاقتصادي لمبادرتها للسلام بالشرق الأوسط