تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..ننشر الخطة الزمنية لأعمال المرافق بالعاصمة الإدارية خلال 2019-2020

مصر..ننشر الخطة الزمنية لأعمال المرافق بالعاصمة الإدارية خلال 2019-2020
أعمال البنية التحتية بالعاصمة الإدارية

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: تعتزم وزارة الإسكان المصرية، الانتهاء من أعمال المرافق بالمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة في شهر يونيو/ حزيران 2020.

وحصل "مباشر" على نسخة من الخطة الزمنية لتنفيذ أعمال المرافق في الفترة من يونيو 2019 وحتى يونيو 2020.

وكشف المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، عن تنفيذ نحو 60-70 بالمائة من أعمال المرافق والبنية التحتية بالمرحلة الأولى حتى الآن.

وأضاف خالد الحسيني في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أنه تم إنهاء 95 بالمائة من أعمال المياه، ونحو 30 بالمائة من أعمال الصرف الصحي.

وأشار الحسيني، إلى أنه من المقرر الانتهاء من جميع أعمال المرافق والبنية التحتية بالمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية خلال النصف الأول من العام المقبل.

وتبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، ومن المستهدف 6.5 مليون نسمة عند اكتمال نمو المدينة، إضافة إلى مليوني فرصة عمل متولدة.

وأعلنت مصر في 2014، بدء إنشاء العاصمة الإدارية شرق مدينة القاهرة وذلك لموقعها المتميز وقربها من منطقة قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية.

ويبلغ عدد السكان المستهدف خلال المرحلة الأولى نحو 500 ألف نسمة بالإضافة إلى 40 -50 ألف موظف حكومي يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف موظف بعد الثلاثة أعوام الأولى.

ترشيحات:

مصر.. الخطة الزمنية لتنفيذ جاردن سيتي جديدة في العاصمة الإدارية

مصر تنتهي من تنفيذ 70% من البنية التحتية للعاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية: 45-50% نسبة الأعمال الإنشائية بالمرحلة الأولى