TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة النزاهة العراقية تصدر توصياتها بشأن المشاريع المتلكئة بمحافظة واسط

هيئة النزاهة العراقية تصدر توصياتها بشأن المشاريع المتلكئة بمحافظة واسط
علم العراق

مباشر: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العراقية عن توصيات فريق التحقيق المركزيّ المؤلف؛ لمتابعة المشاريع المتلكئة في محافظة واسط، مع إحالة جميع الأوليات الخاصة بتلك المشاريع، وتسجيلها كإخبارات لدى الدائرة. 

وأكدت الدائرة، في بيان لها اليوم الأحد، أن الهيئة ألفت فريقاً تحقيقياً برئاسة المدير العام لدائرة التحقيقات، لإدارة ومتابعة أعمال التحقيق والتحريات في الملفات والقضايا الجزائية والإخبارات التي تم تصنيفها وفق معايير المنصب الوظيفي، وحجم أموال الفساد.

وكشف الفريق التحقيقي عن مجموع المشاريع المتلكئة في المحافظة البالغة 187 مشروعاً، بقيمة ترليوني دينار، أبرزها مشاريع الإسكان وبناء المدارس والماء والمجاري، إضافة إلى مشاريع بناء المستشفيات والطرق والجسور، وغيرها.

ورصد الفريق مخالفات ماليّة وإدارية وهندسية في 34 مشروعاً، من بينها مشاريع المجمعات السكنية في الزبيدية والدبوني والدور السكنية للأساتذة، فضلاً عن مشروعي القرية العصرية وإنشاء مستشفى في الكوت. 

وأعلنت هيئة النزاهة أعلنت أواخر العام الماضي عن المشاريع المتلكِّئة في محافظة واسط التي تمكن أحد فرقها، الذي انتقل إلى تلك المحافظات، من رصدها وتوثيقها.

ترشيحات:

النواب العراقي يصدر بياناً بخصوص منح الأعضاء المستبدلين مزايا مالية

المركزي العراقي: 204.6 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الأحد

مصر والسعودية يدينان التفجير الانتحاري الأخير في بغداد

وكالة: إيران وشروط التعاقد..يحبطان صفقة لإكسون في العراق بـ53مليار دولار