TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو راية القابضة يُقرون توزيعات الأرباح

مساهمو راية القابضة يُقرون توزيعات الأرباح
شعار راية القابضة
راية
RAYA
-2.53% 3.86 -0.10

القاهرة - مباشر: قالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية (RAYA)، إن الجمعية العامة العادية وافقت على توزيع أرباح نقدية بواقع 24 قرشاً لكل سهم.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أن الجمعية القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في مارس/ أذار الماضي.

كما اعتمدت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال الفترة المالية المنتهية في مارس الماضي، والاستقالة المقدمة من خالد صلاح الدين عضو مجلس الإدارة.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت على تعديل المادة 19 من النظام الأساسي للشركة بإضافة نظام التصويت التراكمي.

يشار أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغت 26.2 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 15.79 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت راية تحولها للخسائر إلى ارتفاع المصروفات العمومية والتسويقية والتمويلية الخاصة بالأنشطة الجديدة، مشيرة إلى أنه بدون تلك المصروفات ستصبح النتائج صافي أرباح 25 مليون جنيه.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 1.99 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.81 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما ارتفعت تكاليف نشاط الشركة حيث سجلت 1.61 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2019، مقابل 1.49 مليار جنيه خلال نفس الربع من 2018.

ووفقاً للقوائم المستقلة خلال الربع الأول من 2019، فقد تحولت الشركة من الخسارة إلى الربحية حيث سجلت أرباحاً بقيمة 61.1 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 9.09 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

تنفيذ عرض شراء إجباري على راية القابضة بـ314.76 مليون جنيه

راية القابضة: ندرس بدائل لاستغلال الطاقات الإنتاجية للشركات التابعة

راية القابضة تعتمد عرض شراء 36.7% من أسهمها

البورصة تقرر إلغاء العمليات المنفذة على أسهم راية القابضة