TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنوك التونسية توقع ميثاقاً للأمم المتحدة للحصول على تمويلات

البنوك التونسية توقع ميثاقاً للأمم المتحدة للحصول على تمويلات
البنك المركزي التونسي

مباشر: وقعت البنوك والمؤسسات المالية التونسية، اتفاقية شراكة مع "شبكة الأمم المتحدة للمسؤولية المجتمعية في تونس"؛ بغرض تعزيز فرص حصول البنوك التونسية على تمويلات وموارد خارجية.

وقال أحمد كرم، رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية، التي تولت التوقيع على الاتفاقية، إن الانخراط في هذا الميثاق الأممي، سيمكن البنوك في تونس من جلب الموارد الخارجية بأكثر سهولة.

وأوضح كرم في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، على هامش جلسة التوقيع على الاتفاقية، أن المؤسسات المالية التونسية مطالبة بموجب "ميثاق المسؤولية المجتمعية"، تحقيق 10 مبادئ؛ تتعلق بحقوق الإنسان، والحقوق العالمية للعمل، ومقاومة الفساد والمحافظة على البيئة، وهي المبادئ التي يتضمنها الميثاق الأممي للمسؤولية المجتمعية.

وتفرض أغلب المؤسسات المالية العالمية المانحة، تطبيق مبادئ التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة للمسؤولية المجتمعية، عند منح التمويلات للمؤسسات المالية والبنوك والمصارف.

يذكر أن تونس انخرطت في ميثاق الأمم المتحدة للمسؤولية المجتمعية منذ العام 2005، لتصبح من ضمن أكثر من 80 دولة منخرطة في الميثاق.

وصادقت تونس العام الماضي، على قانون المسؤولية المجتمعية، لتمكين البنوك والمصارف التونسية، من الاستفادة من ميثاق الأمم المتحدة للمسؤولية المجتمعية.

ترشيحات:

تونس تُطلق برنامجاً لدعم الاستثمار بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

البنك الدولي يقرض تونس 175 مليون دولار لدعم الرقمنة (فيديو)

4 قرارات حكومية لتأمين عودة التونسيين بالخارج

النواب التونسي يصادق على اتفاقية لمنع التهرب الضريبي

الحكومة تعتمد برنامج الإصلاح الهيكلي للخطوط التونسية (فيديو)

تفاصيل "خارطة طريق" الحكومة التونسية لـ6 أشهر