TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تؤكد على أهمية الدبلوماسیة الاقتصادیة لجذب الاستثمارات الأجنبیة

الكويت تؤكد على أهمية الدبلوماسیة الاقتصادیة لجذب الاستثمارات الأجنبیة
خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي

الكويت – مباشر: أكد نائب وزیر الخارجیة الكویتي ورئیس اللجنة الدائمة لمتابعة تنفیذ الخطة الخمسیة وبرنامج عمل الحكومة، خالد الجارالله أھمیة تفعیل الدبلوماسیة الاقتصادیة والعمل بكل جھد لجذب الاستثمارات الاجنبیة إلى الكویت.

 جاء ذلك الیوم السبت خلال حضور نائب وزير الخارجية للدورة التدریبیة بعنوان (كیفیة جذب المستثمر الأجنبي.. قوانین وأھداف) التي نظمھا فریق تفعیل دور الدبلوماسیة الاقتصادیة التابع للوزارة وحاضر فیھا مساعد المدیر العام للعملیات الاستثماریة للدبلوماسیین المنقولین من الدیوان العام للعمل في بعثات الكویت الشیخ عبدالله صباح الصباح.

وأشار الجارالله إلى ضرورة الاطلاع على أبرز التطورات الاقتصادیة والسعي للدعوة للاستثمار في الكویت والاستفادة من التسھیلات المتاحة لما لذلك من أثر في تنویع مصادر الدخل.

 وأشاد بالدور البارز الذي تقوم بھ ھیئة تشجیع الاستثمار الكویتیة بقیادة الشیخ مشعل جابر الاحمد الصباح في ھذا الصدد.

 وتھدف الدورة الى تھیئة الدبلوماسیین الكویتیین الى تسویق الكویت كجھة جاذبة للاستثمار الاجنبي وشرح الاجراءات والقوانین التي اتخذتھا البلاد في ھذا الصدد كما تأتي في إطار الجھود التي تبذلھا الوزارة لتھیئة وتأھیل طاقمھا واعدادھم للقیام بواجباتھم المناطة بھم.

 وحضر الدورة كل من عضو وأمین سر اللجنة أمل الحمد ومساعدوزیر الخارجیة لشؤون مكتب نائب الوزیر عضو اللجنة السفیر أیھم العمر.

ترشيحات

تقرير: بورصة الكويت تستقبل 2.8 مليار دولار حال ترقيتها لمؤشر"MSCI"

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.51 دولار

مبيعات العقارات بالكويت تسجل 341 مليون دينار خلال مايو

بـ50 مليار دولار..أمريكا تكشف الجانب الاقتصادي لمبادرتها للسلام بالشرق الأوسط

تنفيذي الوزاري العربي للسياحة يعقد دورته الـ 24 بجامعة الدول..الأحد