TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

والي:بنك ناصر ينتظر موافقة المركزي المصري لإطلاق "بطاقة ميزة "

والي:بنك ناصر ينتظر موافقة المركزي المصري لإطلاق "بطاقة ميزة "
وزير التضامن الاجتماعي، غادة والي

القاهرة – مباشر: ناقش مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، الاتفاق الموقع مع شركة بنوك مصر لإنهاء إجراءات الحصول على موافقة البنك المركزي المصري باشتراك البنك في منظومة بطاقات الدفع الوطنية "بطاقة ميزة".

كان مجلس إدارة البنك انعقد برئاسة وزير التضامن الاجتماعي، غادة والي، لعرض مؤشرات ميزانية البنك عن الربع الثالث من العام المالي 2018-2019.

وأعلنت والي ارتفاع إجمالي ميزانية البنك إلى 18.3 مليار جنيه في حين بلغ إجمالي الميزانية عن العام المالي السابق 15.9 مليار جنيه.

وأضافت والي في بيان للوزارة، اليوم السبت، أن المؤشرات المالية لأداء أعمال البنك أظهرت نمواً ملحوظاً فى جميع قطاعات الأعمال خلال الربع الثالث من عام 2019؛ حيث تشير المؤشرات إلى ارتفاع أرباح البنك إلى 947 مليون جنيه مقابل 749مليون جنيه للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة نسبتها 26 بالمائة.

وأوضحت أن المنصرف في مجالات نشاط التكافل الاجتماعي للبنك بلغ 962 مليون جنيه وذلك لدعم ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

وأفادت بأن تلك المبالغ توزعت بواقع 59.7 مليون جنيه كمنح إعانات ومساعدات نقدية وعينية للأسر الأكثر احتياجاً، و386.1 مليون جنيه قروضاً حسنة لمحدودي الدخل بدون عائد وبشروط ميسرة.

وأشارت الوزيرة، إلى مناقشة المستجد من إجراءات تأسيس شركة صندوق استثمار خيري "عطاء" لدعم ذوي الإعاقة.

 وفي ذات السياق أكد النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن البنك حقق عائداً على التمويلات بلغ ملياراً و951 مليون جنيه، مقابل مليار و410 ملايين جنيه للفترة المماثلة من العام السابق.

وأضاف شريف فاروق، أن إجمالي ودائع العملاء سجل 6.3 مليار جنيه، مقابل 5 مليارات و266 مليون جنيه بنهاية يونيو 2018، وذلك نتيجة طرح أوعية ادخارية جديدة لآجال وأسعار متنوعة أدت لجذب مزيد من ودائع العملاء.

وأشار فاروق، إلى منح تمويلات استثمارية وتحسين الدخل لأصحاب المشروعات الصغيرة الجديدة بمبلغ 3.2 مليار جنيه لعدد 69516 مستفيداً، وتمويل عمليات شراء وسائل النقل والانتقال المختلفة بمبلغ 195مليون جنيه.

ترشيحات:

قبل التنفيذ بـ"يوليو"..التجارة المصرية تبحث آليات رد مستحقات المصدرين

النواب المصري يوافق على مجموع مواد قانون بشأن العلاوة الدورية

المالية المصرية تؤسس شركة جديدة للمقاصة والحفظ المركزي بـ100مليون جنيه

الحكومة المصرية تمدد فترة التقديم لوحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ11