تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس: الخروج نهائياً من القائمة السوداء لغسيل الأموال أكتوبر القادم

تونس: الخروج نهائياً من القائمة السوداء لغسيل الأموال أكتوبر القادم
البنك المركزي التونسي

مباشر: قال محافظ البنك المركزي التونسي، ورئيس لجنة التحاليل المالية، إن بلاده ستخرج نهائيا من القائمة السوداء لغسيل الاموال وتمويل الارهاب شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وأعلن مروان العباسي، اليوم الجمعة، أن تونس ستخرج رسميا ونهائيا من القائمة السوداء للدول التي تشكو منظوماتها نقصا في مكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال، في غضون شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، بما يمهد الخروج آليا من قائمة الاتحاد الأوروبي، وفقاً ولوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأكد العباسي، أن مجموعة العمل المالي"الجافى" أقرت في اجتماعها، أمس الخميس، بالولايات المتحدة الأمريكية، بأن تونس استكملت مبدئيا تنفيذ خطة العمل الخاصة بها وقررت إجراء زيارة في منتصف شهر سبتمبر/أيلول القادم لمعاينة فعالية وجدوى خطة العمل المنجزة.

وشدد، على أن تونس استطاعت إقرار خطة العمل الخاصة بها وتنفيذها في وقت وصفه العباسي "بالقياسي" إذ تم تركيز المنظومة التشريعية والترتيبية خلال 17 شهرا مقابل ما يتطلبه الأمر ما بين سنتين وثلاث سنوات.

وتابع العباسي قائلا: "من المهم بعد ما تحقق عدم السقوط في نفس أخطاء الماضي لتفادي تصنيف تونس في قائمات مماثلة أخرى".

وقال العباسي، إن المخاطر سوف تتقلص، منوهاً إلى أن هذا الخروج من القائمة السوداء من شأنه أن يجعل تونس تحافظ على نفس تصنيفها على مستوى وكالتي "موديز" و"فيتش".

ترشيحات

تونس تُطلق برنامجاً لدعم الاستثمار بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

بورصة تونس تغلق مرتفعة للجلسة الثانية على التوالي

البنك الدولي يقرض تونس 175 مليون دولار لدعم الرقمنة (فيديو)