TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الإسكان الاجتماعي: سحب 18263 كراسة شروط بالإعلان الـ11

صندوق الإسكان الاجتماعي: سحب 18263 كراسة شروط بالإعلان الـ11
مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

القاهرة – مباشر: كشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن سحب 18263 كراسة شروط بالإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي حتى الآن.

وأضافت مي عبد الحميد، إلى قيام 12219 حاجزاً بدفع المقدمات لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، والتي تم طرحها بالإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي، بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل.

وتم طرح وحدات الإعلان الـ11 بالمناطق التالية (المطاهرة بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحى الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بنى سويف – الضمرانية وهو بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا – أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط – طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر – الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم).

وتصل مساحة الوحدة إلى 90 م2 للوحدة (3 غرف وصالة)، بسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5 في المائة من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من السعر المقرر فى الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة فى حدود 10في المائة.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن مقدم جدية الحجز يبلغ 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15 في المائة من إجمالي ثمن الوحدة (تُحدد طبقاً للسن والدخل) بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40 في المائة، من صافي الدخل الشهري (بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى).

ويشترط ألا يزيد صافي الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة (5700 شهرياً) وعن 50400 سنوياً للأعزب (4200 شهرياً)، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقاً لدخل المواطن، مع العلم أن الحد الأدنى لصافى الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 1300 جنيه.

وقالت مي عبد الحميد، إن سحب كراسات الشروط يتم من خلال 47 مكتب بريد مُميكن، بالمحافظات المطروح بها الوحدات.

وأوضحت، أن سعر الوحدة (3 غرف وصالة) كاملة التشطيب يبلغ 184 ألف جنيه، ويتم سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه (وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص)، مع سداد مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية (لا تُرد)، وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن.

وأضافت أنه يتم استكمال باقى مقدم الحجز بعد ذلك ليبدأ من 15في المائة من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقاً للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، ويتم سداد 5 في المائة من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع (لا تُرد نهائياً)، حيث سيقوم الصندوق باستخدام عائدها مستقبلاً بصفة دائمة للحفاظ على الطابع المعماري للمشروع والثروة العقارية.

وأفادت بأنه لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40% من صافي الدخل الشهري (بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى)، بحيث يتم حسابه طبقاً لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، ويتم سداد التمويل للوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عاماً بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنوياً.

وأكدت عبد الحميد أنه لا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، ويقدم الصندوق دعماً نقدياً يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقاً لدخل مقدم الطلب.

ترشيحات

الحكومة المصرية تمدد فترة التقديم لوحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ11

شراكة مصرية صينية لإنتاج طراز جديد من سيارات MG محلياً

إشغالات الفنادق بمصر تقفز تزامناً مع تنظيم كان 2019

"الإسكان" تعلن مواعيد تسليم وحدات دار مصر في دمياط الجديدة

المركزي المصري: 5مليارات دولار استثمارات الأجانب بأدوات الدين خلال 5أشهر