تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: العرب يستثمرون 3 تريليونات دولار خارج دولهم

مسؤول: العرب يستثمرون 3 تريليونات دولار خارج دولهم
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن الدول العربية تحتاج إلى توجيه 800 مليار دولار لتحقيق الرفاهية والإنعاش الاقتصادي لكافة الدول العربية.

وأضاف محمد الربيع، -خلال كلمته أثناء الدورة الوزارية العادية الثامنة بعد المائة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالقاهرة برئاسة اليمن-، اليوم الخميس، أن الدول العربية تستثمر نحو 3 تريليون دولار خارج دولها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار، إلى أن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية قام بتأسيس 4 شركات قابضة، منوهاً كذلك إلى تأسيس الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، حيث بلغ عددها 73 اتحاداً متخصصاً تعمل كل منها كسوق عربية مشتركة في مجال اختصاصها . 

وأكد ،أنه تم تأسيس صندوق برأسمال مائتي مليون دولار للاقتصاد الرقمي، موضحاً أنه تم وضع استراتيجية لقياس قدرات الدول العربية، مشيداً بما وصلت إليه مصر من خطط للتحول الرقمي . 

ونوه، إلى أنه تم وضع بند لإعادة الإعمار للدول التي تأثرت بالإرهاب وتداعيات ما سمي بالربيع العربي، وذلك بالتعاون مع عدد من الخبراء والدراسات لبحث كيفية التعامل في هذا الموضوع، مشيراً إلى أنه سيتم عرض ذلك على مؤتمر دولي كبير يعقد خلال العام المقبل.

من جانبه، دعا فتحي عبد العظيم مندوب مصر، إلى أهمية زيادة معدلات التبادل التجاري بين الدول العربية مطالبا ًبتعميم خارطة الاستثمارات العربية لتشمل جميع الدول العربية. 

وناشد  عبدالعظيم، الاتحادات العربية النوعية المتخصصة بتكثيف الاستثمارات البينية وإنشاء المزيد من الشركات العربية، مؤكداً أن الاستثمار و وسيلة الدول العربية لتحقيق التنمية الاقتصادية، داعياً إلى عقد مؤتمر للاستثمار العربي لعرض جميع الفرص الاستثمارية من خلاله.

ترشيحات:

التموين المصرية توضح حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ60قرشاً

ناصف ساويرس يُعلق على تأسيس أكبر شركة لإنتاج الأسمدة بالمنطقة

مصر تشكل لجنة لاسترداد أموال المصريين بالكويت..بعد إلغاء حجوزات السفر

بعد غلق التظلمات.. مصر تحدد الفئات المستبعدة من الدعم التمويني