TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد قفزة عالمية.. ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمصر

بعد قفزة عالمية.. ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمصر
أرشيفية

من: أحمد عمار

القاهرة - مباشر: اتجهت أسعار الذهب بالسوق المصرية إلى الارتفاع بشكل ملحوظ خلال تعاملات، اليوم الخميس، مدعومة بقفزة في البورصة العالمية للمعدن الأصفر.

وقال سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن جرام الذهب ارتفع خلال تعاملات اليوم بنحو 15 جنيهاً مقارنة بأسعار أمس الأربعاء.

وأرجع نجيب، الصعود الكبير في جرام الذهب بالسوق المحلية إلى ارتفاع المعدن الأصفر في البورصة العالمية مع الاضطرابات الدولية، بالإضافة إلى عودة ارتفاع الدولار أمام الجنيه بالبنوك المصرية بعد تراجعه خلال الأيام الماضية.

وأوضح أن عيار 21 سجل اليوم 647 جنيهاً للجرام مقابل 632 جنيهاً، أمس الأربعاء، بينما سجل عيار 18 نحو 555 جنيهاً، وعيار 24 نحو 740 جنيهاً.

وأضاف أن الجنيه الذهب ارتفع بنحو 120 جنيهاً، مقارنة بأسعار أمس حيث سجل اليوم 5176 جنيهاً.

عالمياً

وقفزت أسعار الذهب بأكثر من 48 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الخميس في البورصة العالمية، ليسجل المعدن الأصفر أعلى مستوى في نحو 6 سنوات مع هبوط العملة الأمريكية بعد تصريحات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتلقى المعدن الأصفر دعماً قوياً مع تلميح الفيدرالي إلى خفض الفائدة، مما تسبب في ضغوط على الدولار وعوائد السندات الأمريكية.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنحو 3.6 بالمئة أو ما يعادل 48.10 دولار إلى 1396.90 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ سبتمبر/أيلول 2013. بحسب موقع "ماركت ووتش".

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 2.2 بالمئة أو ما يعادل 30.25 دولار عند 1380.43 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمئة إلى 96.660.

ترشيحات:

مبيعات عربية ببورصة مصر بالتزامن مع قرار الفيدرالي الأمريكي

إشغالات الفنادق بمصر تقفز تزامناً مع تنظيم كان 2019

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار الأمريكي 7 قروش.. اليوم

مسؤول: مصر تفتتح 8 مناطق عشوائية بعد تطويرها خلال شهر