TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وسلوفينيا تبحثان التعاون في مجالات النقل والموانئ

مصر وسلوفينيا تبحثان التعاون في مجالات النقل والموانئ
بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: بحث وزير النقل المصري، مع سفيرة سلوفينيا بالقاهرة ماتيا بريفولشيك، أوجه التعاون في مجالات النقل المختلفة.

وأضاف كامل الوزير في بيان، اليوم الخميس، أن تم البحث حول زيادة التعاون في مجال النقل البحري بين الجانبين وخاصة بين الموانئ المصرية وميناء كوبر السلوفيني.

وأكد أن هناك اهتمام كبير بتطوير منظومة النقل البحري من خلال انشاء عدد من المحطات المتعددة الاغراض وتطوير الارصفة وتعميق الغاطس.

وأشار إلى أن اعداد المخطط الشامل للموانئ المصرية بالتنسيق مع المنطقة الاقتصادية والذي سيساهم في تطوير صناعة النقل البحري وتفعيل دور الموانئ البحرية، وتطوير فرص الاستثمار والتوسع في الأنشطة اللوجستية المرتبطة بالموانئ والمناطق الصناعية المحيطة بها، وتطوير ورفع كفاءة الموانئ البحرية وتطوير منظومة النقل البحري باستراتيجية تتكامل مع الإستراتيجية العامة للدولة.

وفي سياق متصل قالت ماتيا بريفولشيك، إن ميناء كوبر بسلوفينا يعتبر من أهم الموانئ المرتبطة بالدول الاوروبية والذي يقوم بدور كبير في حركة الصادرات والواردات لعدد من الدول الاوربية.

وأشارت إلى ضرورة التعاون بين ميناء كوبر والموانئ المصرية مثل الاسكندرية ودمياط وبورسعيد بحيث يكون هذا الميناء بوابة للصادرات والواردات المصرية من والي اوروبا وتكون الموانئ المصرية بوابة التعاون مع الدول الإفريقية وبخاصة مع موقع مصر الجغرافي المتميز ومكانتها الدولية.

ترشيحات ...

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار الأمريكي 7 قروش.. اليوم

المركزي المصري: 140 مليار جنيه تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بالفيديو.. رئيس سبيد ميديكال يكشف خطة القيد في البورصة الرئيسية

المركزي المصري: 5مليارات دولار استثمارات الأجانب بأدوات الدين خلال 5أشهر