TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك إنجلترا يخفض توقعات النمو الاقتصادي بالربع الثاني لـ"صفر"

بنك إنجلترا يخفض توقعات النمو الاقتصادي بالربع الثاني لـ"صفر"

مباشر: خفض بنك إنجلترا توقعاته بشأن نمو الاقتصاد البريطاني إلى "صفر" خلال الربع الثاني من العام الحالي، ما يسلط الضوء على مخاطر التجارة العالمية والمخاوف المتزايدة من البريكست بدون صفقة.

وكشف بيان السياسة النقدية الصادر عن المركزي البريطاني، اليوم الخميس، أنه يتوقع أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري مسطحاً وذلك بعد نمو بنحو 0.5 بالمائة في الربع الأول.

وتعكس هذه التوقعات جزئياً تراجع المساهمة الإيجابية في الناتج المحلي الإجمالي البريطاني من الشركات بالمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بالربع الأول والتي كانت تقوم بعمليات التخزين استعداداً للبريسكت، وفقاً للبيان.

وصوت صناع السياسة النقدية في بنك إنجلترا اليوم بالإجماع على الإبقاء على معدلات الفائدة عند مستوى 0.75 بالمائة.

وأوضح بنك إنجلترا أن البيانات الأخيرة بشأن المملكة المتحدة كانت متقلبة كما هو متوقع، وذلك بسبب الآثار ذات الصلة بعملية الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي على الأسواق المالية والشركات.

وبالنسبة لمعدل التضخم، فأشار البنك إلى أنه سجل 2 بالمائة في شهر مايو/آيار الماضي، لكن من المرجح أن يتراجع دون المستهدف البالغ 2 بالمائة في وقت لاحق من هذا العام، ليعكس الهبوط الأخير بأسعار الطاقة.

وبحسب البيان، فإن التوقعات الاقتصادية ستظل تعتمد بشكل كبير على طبيعة وتوقيت الانسحاب من عضوية الاتحاد الأوروبي.

وبحلول الساعة 11:41 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.4 بالمائة ليصعد إلى 1.2689 دولار، مقلصاً مكاسبه التي دفعته لتجاوز 1.27 دولار في وقت سابق.