TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع أسهم البرازيل لمستوى قياسي بعد تصريحات الفيدرالي

ارتفاع أسهم البرازيل لمستوى قياسي بعد تصريحات الفيدرالي

مباشر: أنهت أسهم البرازيل تعاملات أمس الأربعاء عند أعلى مستوى على الإطلاق، بعد تصريحات بنك الاحتياطي الفيدرالي والتي أفادت احتمال تبنيه سياسة تيسيرية، مما رفع التوقعات بأن المركزي البرازيلي سينتهج نفس الخطوات.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أكد استعداد البنك للتدخل عبر استخدام كافة أدواته المتاحة عند الضرورة، حيث أزال الفيدرالي فقرة "سياسة الصبر تجاه معدل الفائدة".

وقال جيروم باول رئيس الفيدرالي إن هدف اللجنة هو الحفاظ على التوسع الاقتصادي، مشيراً إلى أنه سيتم استخدام أدوات البنك حسب الحاجة.

وأنهى مؤشر "أي بوفينسبا" التعاملات عند مستوى أعلى من 100 ألف نقطة للمرة الأولى في تاريخه حيث زاد بنسبة 0.9 بالمئة إلى 100303.4 نقطة.

وأظهرت أداة بنك الاحتياطي الفيدرالي لمراقبة توقعات الفائدة أمس وجود فرصة بنحو 100 بالمئة لتحرك المركزي الأمريكي لخفض الفائدة في اجتماعه المقبل بأواخر يوليو/تموز.

وتوقع المحللون في شركة "بي.سي.بي" أن يخفض المركزي البرازيلي معدل الفائدة إلى مستوى 5.75 بالمئة بحلول نهاية العام، حيث أنها تبلغ في الوقت الحالي أدنى مستوى على الإطلاق عند 6.50 بالمئة.

أما على صعيد العملة البرازيلية فأن الريال أنهى تعاملات أمس على ارتفاع أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.5% بالمئة إلى 3.8398 ريال.