TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: مصر تسعى لنقل تجربتها في الاستثمار إلى الدول الأفريقية

وزيرة: مصر تسعى لنقل تجربتها في الاستثمار إلى الدول الأفريقية
جلسة رفيعة المستوى حول الخطوات المستقبلية للتجارة والاستثمارات بين أمريكا وأفريقي

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار المصرية، إن مصر تسعى لنقل تجربتها وخبراتها في مجالات الاستثمار والتنمية إلى باقي دول القارة الأفريقية، وإنها تمد يدها إلى باقي دول القارة لتحقيق مزيد من التكامل وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات المشتركة.

وأضافت سحر نصر في بيان اليوم الخميس، أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم كل الجهود لتسهيل التعاون التجاري والاستثماري بين الدول الأفريقية وبعضها، وتعزيز العلاقات الأفريقية مع المجتمع الاستثماري الدولي، خاصة مع ترأس مصر للاتحاد الإفريقي.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في جلسة رفيعة المستوى حول الخطوات المستقبلية للتجارة والاستثمارات بين أمريكا وأفريقيا، وذلك ضمن فاعليات الدورة الثانية عشر لقمة الأعمال الأمريكية- الأفريقية في العاصمة الموزمبيقية "مابوتو"، والتي تمثل فيها الوزيرة، مصر نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت الوزيرة، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام توفر فرصة جيدة لمزيد من الشراكة الأمريكية الأفريقية من أجل خدمة أهداف التنمية وأبناء القارة اقتصادياً واجتماعياً.

وأشارت سحر نصر، إلى أن توحيد جهود الدول الأفريقية سيحقق طفرات في حصة القارة من الاقتصاد العالمي، ويعزز موقف أفريقيا التفاوضي مع الشركاء التجاريين والمؤسسات الاقتصادية العالمية.

ترشيحات:

91% ارتفاعاً بإيرادات مصر من ضرائب ورسوم السيارات في10 أشهر

المركزي المصري: 5مليارات دولار استثمارات الأجانب بأدوات الدين خلال 5أشهر

بعد غلق التظلمات.. مصر تحدد الفئات المستبعدة من الدعم التمويني

40 مليار جنيه ضرائب عوائد أذون وسندات الخزانة المصرية بـ10أشهر

مسح.. 10مليارات دولار تجارة السعودية مع الدول العربية بالربع الأول