TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القطاعات الكبرى تهبط بالمؤشر السعودي في المستهل

القطاعات الكبرى تهبط بالمؤشر السعودي في المستهل
متعاملان يتابعان تداولات سوق الأسهم السعودية

الرياض ـ مباشر: واصل سوق الأسهم السعودية "تداول"، تراجعه في مستهل جلسة اليوم الخميس، في ظل هبوط جماعي لقطاعاته الكبرى، وخالف السوق الموازي "نمو" الاتجاه.

وهبط المؤشر العام للسوق "تاسي" بنسبة 0.92 بالمائة بحلول الساعة 10:35 بتوقيت السعودية، فاقداً 82.11 نقطة من قيمته، هبط بها إلى مستوى 8,854.15 نقطة.

وفي المقابل، سجل مؤشر السوق الموازي "نمو" ارتفاعاً نسبته 0.2 بالمائة، في هذه الأثناء، بمكاسب بلغت 7.27 نقطة، ليصل إلى مستوى 3,615.85 نقطة.

ويشهد السوق السعودي اليوم الخميس، تمديد فترة مزاد الإغلاق، وفترة التداول على سعر الإغلاق، إلى 20 دقيقة؛ تمهيداً لبدء المرحلة الثالثة من مراحل الانضمام لمؤشر فوتسي راسل؛ للأسواق الناشئة

وبلغت كمية التداول، حتى هذه اللحظات 23.83 مليون سهم، قيمتها 584.13 مليون ريال من خلال 19.62 ألف صفقة.

وجاءت جميع القطاعات باللون الأحمر، بصدارة قطاع التطبيقات وخدمات التقنية، الذي هبط 2.12 بالمائة، وتراجع قطاع المواد الأساسية 1.06 بالمائة.

وبلغت خسائر "البنوك" 0.94 بالمائة، وسجل قطاع الاتصالات تراجعاً نسبته 0.79 بالمائة.

وتصدر "معادن" خسائر الأسهم بالسوق الرسمي، بعد تراجعه 2.29 بالمائة، وجاء "الاتحاد" في صدارة الأسهم الرابحة بارتفاع نسبته 5.26 بالمائة.

وفيما يخص أسهم "الموازي"، جاء "العمران" وحيداً باللون الأخضر بارتفاع نسبته 14 بالمائة، ليصعد بالمؤشر، وهبط "بحر العرب" بنسبة 0.67 بالمائة.

وأنهى المؤشر العام للسوق تعاملات أمس الأربعاء على تراجع؛ ليعاود خسائره بعد جلستين من الارتفاع، ويغلق دون مستوى الـ 9 آلاف نقطة، وأغلق "الموازي" بالأخضر.

ترشيحات:

تقرير:1.4 مليار دولار تدفقات متوقعة للسوق السعودي بالمرحلة الثالثة لـ"فوتسي"

أبرز تصريحات "الجبير" حول تقرير مقررة مجلس حقوق الإنسان الأخير

السعودية للكهرباء: الاشتراك في الفاتورة الثابتة يستغرق دقيقتين

مسح.. الفائض التجاري للسعودية يرتفع لـ167 مليار ريال في 4 أشهر