TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: بدء العمل بالبرنامج الجديد لدعم الصادرات الشهر المقبل

وزير مصري: بدء العمل بالبرنامج الجديد لدعم الصادرات الشهر المقبل
وزير المالية المصري محمد معيط

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إن مشروع القانون الجديد للمشروعات المتوسطة الصغيرة ومتناهية الصغر، الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً وأُحيل إلى مجلس النواب، يتضمن حوافز ضريبية وجمركية وتمويلية تُسهم في تحفيز القطاع غير الرسمي على الانضمام للقطاع الرسمي.

وأضاف محمد معيط، في بيان اليوم الخميس، أن البرنامج الجديد لدعم الصادرات، الذي سيتم بدء العمل به اعتباراً من العام المالي الجديد، يؤدي إلى زيادة الصادرات حيث يستهدف رفع القيمة المضافة للمنتجات المصرية المصدرة، من خلال تطوير عمليات الشحن واللوجستيات، والتركيز على البنية الأساسية للصادرات كالمعارض والبعثات التجارية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية اليوم وفد من كوريا الجنوبية برئاسة كانغ هيون يون، نائب وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الكورية إلى مصر.

وأكد معيط، أن الحكومة تحرص على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات خاصة في ظل المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها بمصر في مختلف القطاعات التي توفر فرصاً واعدة للاستثمار، وقد تم تطوير المظلة التشريعية، بما يضمن تحفيز الاستثمار، وتبسيط الإجراءات.

وأوضح الوزير، أن الحكومة تُولى اهتماماً كبيراً بالمشروعات المتوسطة، والصغيرة، ومتناهية الصغر، باعتبارها إحدى أدوات تعزيز نمو الاقتصاد الوطني، التي توفر المزيد من فرص العمل، وتُسهم فى الحد من البطالة، لافتاً إلى أن الحكومة تسعى لدمج المشروعات المتوسطة، والصغيرة، ومتناهية الصغر في الاقتصاد الرسمي.

وأشاد الوفد الكوري، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وما يشهده الاقتصاد المصري من طفرة في الأداء بشهادات دولية، معرباً عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر، وزيادة حجم الاستثمارات الكورية بها في ظل ما تشهده من نمو اقتصادي، واستعداد بلاده أيضاً لتوفير قروض ميسرة لتمويل المشروعات بقطاع النقل، وفقاً لأولويات الحكومة المصرية.

وأبدى الجانب الكوري، رغبة بلاده في توقيع اتفاقية للتجارة الحرة بين مصر وكوريا الجنوبية، على غرار اتفاقية الاتحاد الأوروبي، بما يُسهم في توسيع النشاط الاستثماري الكوري بمصر، وتشجيع صناعة السيارات الكورية.

ترشيحات:

91 % ارتفاعاً بإيرادات مصر من ضرائب ورسوم السيارات في10 أشهر

المركزي المصري: 5مليارات دولار استثمارات الأجانب بأدوات الدين خلال 5أشهر

بعد غلق التظلمات.. مصر تحدد الفئات المستبعدة من الدعم التمويني

40 مليار جنيه ضرائب عوائد أذون وسندات الخزانة المصرية بـ10أشهر

مسح.. 10مليارات دولار تجارة السعودية مع الدول العربية بالربع الأول