TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يرتفع 5% ليسجل أكبر مكاسب يومية بالعام الجاري

محدث.. النفط يرتفع 5% ليسجل أكبر مكاسب يومية بالعام الجاري

مباشر: ارتفعت أسعار النفط  بأكثر من 5 بالمئة عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مسجلةً أكبر صعود يومي في 2019 بعد تغريدة الرئيس الأمريكي بشأن إيران مع تزايد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس دونالد ترامب عبر تغريدة على موقع تويتر إن إيران ارتكبت خطأ كبيراً، بعد ساعات من تقارير حول إسقاط طائرة درون أمريكية بصاروخ إيراني.

ونقلت شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية عن مسؤول قوله إن صاروخاً إيرانياً أسقط طائرة "درون" أمريكية بالقرب من مضيق هيرمز، وهو ما أثار المخاوف بشأن مزيد من التوتر في الشرق الأوسط.

ولكن الرئيس الأمريكي أشار بعد ذلك إلى أن هذا الحادث ربما يكون غير مقصود.

وكانت أسعار النفط قد تلقت الدعم من تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى هبوط الإنتاج للأسبوع الثاني على التوالي.

كما استفاد الذهب الأسود من قرار السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي والذي أشار إلى احتمالية خفض الفائدة لتحفيز النمو الاقتصادي.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يوليو/تموز بنسبة 5.4 بالمئة مُسجلاً 56.65 دولار للبرميل وهي أكبر مكاسب يومية في العام الجاري.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أغسطس/آب بنحو 4.4 بالمئة إلى 64.56 دولار للبرميل.