TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الياباني يُثبت السياسة النقدية ويحذر من تزايد المخاطر العالمية

المركزي الياباني يُثبت السياسة النقدية ويحذر من تزايد المخاطر العالمية

مباشر: قرر البنك المركزي في اليابان تثبيت السياسة النقدية وفقاً لتوقعات المحللين، لكنه حذر من أن المخاطر العالمية كانت في تزايد.

وأظهر بيان السياسة النقدية الصادر عن بنك اليابان، اليوم الخميس الإبقاء على سعر الفائدة قصيرة الأجل عند مستوى -0.1%.

وأبقى البنك المركزي على مستهدف عائد السندات الحكومية لأجل 10 سنوات عند مستوى الصفر، وحافظ على برنامج التيسير الكمي عند نفس الوتيرة الحالية والبالغة 80 تريليون ين سنوياً.

كما أبقى البنك على توقعاته في تثبيت السياسة النقدية حتى ربيع 2020 على الأقل.

وأشار بيان المركزي إلى وجود حالة عدم يقين في السياسات الاقتصادية الأمريكية حيث يرى أنها هزت الأسواق المالية، مما يشير إلى أن المركزي يميل أكثر نحو تكثيف الدعم النقدي وليس تخفيضه.

وأضاف البيان: "المخاطر الهبوطية ذات علاقة بالاقتصاديات الخارجية كبيرة، لذلك يجب أن نراقب بحرص كيف يؤثرون على ثقة الشركات والأسر اليابانية".

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي قرر أمس تثبيت معدل الفائدة، وأكد على استعداد البنك للتدخل عبر استخدام كافة أدواته المتاحة عند الضرورة، حيث أزال الفيدرالي فقرة "سياسة الصبر تجاه معدل الفائدة".

ويتوقع المركزي الياباني أن يستمر الاقتصاد في التوسع وفقاً لاتجاه معتدل، "على الرغم من تأثره بالتباطؤ في الاقتصاديات الخارجية حتى الآن".

كما يتوقع البنك تحسن الظروف الاقتصادية في النصف الثاني من العام، "لكن تصعيد التوتر التجارية يأجج من مخاوف الطلب العالمي بين صناع السياسة النقدية والشركات".

وبحلول الساعة 6:45 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الين أمام الدولار بنحو 0.5 بالمئة إلى 107.61 ين.