TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للصناعات العسكرية توقع مذكرة مع "إس.تي.إنجينيرينغ"

السعودية للصناعات العسكرية توقع مذكرة مع "إس.تي.إنجينيرينغ"
جناح الشركة في معرض باريس الجوي

الرياض ـ مباشر: وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI"، مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع والهندسة العالمية المتخصصة في مجالات الطيران والإلكترونيات والأنظمة البرية والبحرية "إس تي إنجينيرينغ".

وتهدف مذكرة التفاهم؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى استكشاف الفرص التجارية في السعودية للتعاون في قطاعات الأنظمة البرية والطيران والبحرية والإلكترونيات والأسلحة والذخيرة والأنظمة المستقبلية.

وتنص مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على هامش معرض باريس الجوي على توفير منصة مدرعات "تيريكس 2" (8×8) لصالح القوات البرية الملكية السعودية، وتطوير الجيل الجديد من مركبة المشاة القتالية (Infantry Fighting Vehicle).

كما تنص على بحث آفاق التعاون لتطوير قدرات الصيانة والإصلاح للعملاء التجاريين والعسكريين، فضلاً عن بناء السفن والقطع البحرية، ودراسة نطاق المشاركة في ترقية وتطوير طائرات C130 جديدة، والمساعدة في تحديث صناعة الإلكترونيات السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية أندرياس شوير، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار التزام الشركة بتكوين شراكات صناعية لتعزيز تحول المملكة نحو توطين نصف إنفاقها العسكري، وزيادة المنتج المحلي في القطاع.

وأضاف أن التحول يشمل كذلك رفع حجم الصادرات، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة على النحو المستهدف في رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "إس تي إنجينيرينغ" فينسنت تشونغ، بحسب الوكالة السعودية إن مذكرة التفاهم تعزز جهود الشركتين للمساعدة في تحديث وتدعيم القدرات الدفاعية للمملكة العربية السعودية.

وأعلنت الشركة، أمس الأربعاء، عن إبرام اتفاقية لتأسيس مشروع مشترك مع شركة (الـ 3 تكنولوجيز)،  يشمل التعاون في مجال تقنيات الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء (EO/IR) وأنظمة المهام الخاصة داخل المملكة العربية السعودية.

ترشيحات:

اليوم.. تمديد فترة مزاد الإغلاق بالسوق السعودي استعداداً للمرحلة الثالثة لـ"فوتسي"

أبرز تصريحات "الجبير" حول تقرير مقررة مجلس حقوق الإنسان الأخير

السعودية للكهرباء: الاشتراك في الفاتورة الثابتة يستغرق دقيقتين

مسح.. الفائض التجاري للسعودية يرتفع لـ167 مليار ريال في 4 أشهر

"وافي" يوقع اتفاقية لتوثيق مراحل البناء رقمياً والتجول الافتراضي بالمشاريع

وكالة:بتروناس وأرامكو تبدآن تشغيل وحدة تكسير النفتا بمصفاة في ماليزيا