تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تدعو لاستغلال إعفاء السياح دون 18عاماً من رسوم التأشيرة

الإمارات تدعو لاستغلال إعفاء السياح دون 18عاماً من رسوم التأشيرة
صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية كافة السياح القادمين إلى دولة الإمارات للاستفادة من إعفاء مرافقيهم ممن تقل أعمارهم عن الـ 18 من رسوم تأشيرة الدخول خلال الفترة من 15 يوليو/تموز وحتى 15 سبتمبر/أيلول من كل عام.

وقالت الهيئة، اليوم الأربعاء، إن هذه التسهيلات تشمل الأبناء والبنات الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً شريطة أن يكونوا برفقة الوالدين أو أحدهما القادمين إلى الدولة بموجب تأشيرات سياحية وبصرف النظر عن مدة صلاحية التأشيرة وسواء كانت قصيرة أم طويلة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأعلنت الهيئة، أنها ستطلق خلال الأسبوع المقبل حملة للتعريف بالإعفاءات الممنوحة لأبناء السياح وكيفية الحصول عليها خلال الفترة المذكورة تتضمن توزيع نشرات توضيحية في مطارات الدولة ومنافذها الحدودية وعبر الجهات المعنية.

وأوضحت الهيئة أنّ بإمكان الراغبين بالاستفادة من هذه التسهيلات التقدّم بطلباتهم من خلال القنوات الإلكترونية للهيئة أو عبر تطبيقها الذكيّ.

ولفتت الهيئة، إلى أنّ بإمكان السياح الراغبين بزيارة الدولة تقديم طلباتهم لاستخراج التأشيرات السياحية العائلية من خلال مكاتب السفر والسياحة المعتمدة في بلدانهم وكذلك من خلال مكاتب الناقلات الوطنية للدولة (طيران الإمارات، طيران الاتحاد، فلاي دبي، العربية للطيران).

وأشارت الهيئة، إلى أن ولي الأمر لم يعد بحاجة إلى التقدم بطلبه تحت بند الحالات الإنسانية والذي كان يتطلب سابقاً إيداع ضمان مالي قدره 5 آلاف درهم، حيث يتم تقديم الطلبات حالياً بشكل عادي من خلال كافة منافذ الخدمة التي تتيحها الهيئة وفي مقدّمتها القنوات الإلكترونية، ومكاتب الطباعة أو الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارات الدولة، وجميع مراكز الخدمة التابعة للهيئة وفي إطار إصدار إقامة أو تجديدها للأبناء وبرسوم قدرها 100 درهم عن الإقامة لمدّة عام ومثلها عن التجديد لعام آخر.

ترشيحات:

الإمارات تؤيد تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط

الإمارات: مبادرة تتيح للشركات الصغيرة النفاذ للأسواق الأوروبية

الإمارات توقع مذكرات تفاهم لاستقدام عمالة من 3 دول أسيوية