تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مليارا دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل

مسؤول: مليارا دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال المستشار التجاري رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في ساو باولو، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل خلال العام الماضي بلغ ملياري دولار.

وأوضح محمد الخطيب، اليوم الأربعاء، أن أهم بنود الصادرات المصرية إلى البرازيل تتمثل في الأسمدة، والأثاث، والتوابل، والأعشاب، والرخام والجرانيت، والأقطان، والخيوط والغزول والملابس الجاهزة، ومنتجات الحرف اليدوية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الخطيب، أن أهم الواردات المصرية من البرازيل تتمثل في اللحوم، والدواجن، والصويا، والذرة، والسكر، والقهوة، والمواشي الحية.

وأشار الخطيب، إلى نجاح المكتب التجاري في الحصول على فرص تصديرية مبدئية بقيمة 12 مليون دولار أثناء معرض Fispal Food Service بمدينة ساوباولو والذي عقد خلال الفترة من 11 إلى 14يونيو/حزيران الجاري، موصياً بمشاركة كبيرة للشركات المصرية في الدورات القادمة لهذا المعرض لما يوفره من فرص ضخمة أمام الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية.

وأضاف، أن التقارب التجاري المصري - البرازيلي يأتي في ظل دخول اتفاق التجارة الحرة بين مصر والبرازيل حيّز النفاذ في الأول من سبتمبر 2017.

تتضمن الاتفاقية إعفاء معظم الصادرات المصرية من الرسوم الجمركية وحصول باقي المنتجات على تخفيضات جمركية مختلفة عند تصديرها إلى أي من دول تجمع الميركوسور.

ترشيحات:

المركزي المصري: 5مليارات دولار استثمارات الأجانب بأدوات الدين خلال 5أشهر

بعد غلق التظلمات.. مصر تحدد الفئات المستبعدة من الدعم التمويني

40 مليار جنيه ضرائب عوائد أذون وسندات الخزانة المصرية بـ10أشهر

مسؤول: مصر تفتتح 8 مناطق عشوائية بعد تطويرها خلال شهر

تابعة لـ"الحكير" السعودية تضخ استثمارات 1.2 مليار جنيه في مصر