TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برلماني ألماني يهاجم تصريحات دراجي بشأن تدابير تحفيزية جديدة

برلماني ألماني يهاجم تصريحات دراجي بشأن تدابير تحفيزية جديدة

مباشر: اتهم مشرع ألماني بارز رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بإرسال إشارة "مثيرة للقلق" حول السياسة النقدية المستقبلية لمنطقة اليورو.

وذكر دراجي أمس أن المركزي الأوروبي قد يتخذ المزيد من السياسات التحفيزية مثل خفض الفائدة أو شراء الأصول في حالة عدم تسارع التصخم نحو مستهدف البنك.

وقال "هانز ميشيلباخ"، المتحدث باسم كتلة حزبي الديمقراطي والاجتماعي المسيحي في البرلمان، اليوم الأربعاء، إن التعليقات غير المنسقة من دراجي بشأن المزيد من تدابير السياسة النقدية هي إشارة تنذر بالخطر لنزاهة البنك المركزي الأوروبي، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأضاف "ميشيلباخ": "يبدو أن مسيرة دراجي الأحادية الجانب هي محاولة من جانب رئيس البنك المركزي الأوروبي لإرسال إشارات للوقت التالي بعد ولايته، وسيكون من الصعب تصحيحه من قبل خليفته"

ومن المقرر أن تنتهي فترة ولاية رئيس البنك المركزي الأوروبي في نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأشار البرلماني الألماني إلى أن دراجي يريد الآن أن يستمر في الاتجاه الخاطئ في مواجهة ديناميات تباطؤ النمو، والتي يتحدد إلى حد كبير بسبب النزاع التجاري الأمريكي الصيني، مضيفًا أن معدلات الفائدة المنخفضة في البنك المركزي الأوروبي قد تسببت في مخاطر كبيرة في التخلف عن السداد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هاجم أيضاً تصريحات ماريو دراجي بالأمس، معتبراً أنها تدعم منافسة منطقة اليورو للولايات المتحدة بعد هبوط العملة الموحدة عقب التصريحات.