TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية تدشن 3 مسارات جديدة

الخطوط القطرية تدشن 3 مسارات جديدة
جانب من توقيع الاتفاقية

الدوحة - مباشر: كشفت شركة الخطوط القطرية عن تدشين 3 مسارات جديدة، على خلفية صفقة شراء 5 طائرات من شركة "بوينج" الأمريكية.

وأعلنت الخطوط القطرية، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، عن تدشين 3 مسارات جوية جديدة هي "هانوي / دالاس"، "شيكاغو /سنغافورة"، و"سنغافورة/ لوس أنجلوس /مكسيكو سيتي".

جاء ذلك خلال توقيع القطرية للشحن الجوي اليوم، اتفاقية لشراء 5 طائرات شحن جوي جديدة من طراز بوينج 777، على هامش فعاليات معرض باريس الجوي، بحضور وزير المواصلات والاتصالات لدولة قطر، جاسم بن سيف السليطي. 

كما كشف سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن خطط لتدشين رحلات شحن جوي من هانوي إلى دالاس، ومن شيكاغو إلى سنغافورة، ومن سنغافورة إلى لوس أنجلوس ومكسيكو سيتي.

ويشار، إلى أن الوجهات الجديدة ستضاف إلى الرحلات التي تسيرها القطرية للشحن الجوي بين القارات من مكاو إلى لوس أنجلوس، والتي أطلقتها قبل 6 أشهر.

وكشفت شركة بوينج في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم، أن قيمة صفقة شراء الخطوط القطرية 5 طائرات موديل بوينج 777 تصل إلى 1.8 مليار دولار.

يذكر أن القطرية أعلنت في يناير/ كانون الثاني، ترقية 10 طائرات ضمن طلب الشراء لـ50 طائرة إيرباص "A321 نيو"، إلى طائرات إيرباص "A321LR" ذات المدى التشغيلي الأطول، واستلام أول طائرة في 2020.

ترشيحات

مملوكة لـ"الخليج الدولية" توقع عقداً مع الخطوط القطرية

الباكر: ارتفاع زوار قطر 10% بالربع الأول

"الخطوط القطرية" ترفع أسطولها لـ226 طائرة خلال 201