تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيارة الأمير للعراق.. أبرز أحداث الكويت اليوم

زيارة الأمير للعراق.. أبرز أحداث الكويت اليوم
نشرة أخبار الكويت

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: شهدت دولة الكويت العديد من الأحداث على الساحة الاقتصادية اليوم الأربعاء، أبرزها زيارة أمير البلاد إلى العراق، وتوقف عمليات التكرير في مصفاة ميناء عبدالله.

وصل أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، اليوم، إلى بغداد في زيارة رسمية، كما عقد الرئيس العراقي برهم صالح، وأمير الكويت جلسة مباحثات ثنائية في قصر السلام ببغداد.

وأعلنت مدقق مساعد بإدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاقتصادية، أن ديوان المحاسبة الكويتي تبعاً لممارسته دوره في الرقابة المسبقة درس 316 موضوع للجهات الخاضعة لرقابته خلال شهر مايو/ أيَّار السابق بقيمة 981.81 مليون دينار (3.24 مليار دولار).

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية توقف عمليات التكرير في مصفاة ميناء عبدالله التابعة لها مؤقتاً صباح اليوم؛ نتيجة انقطاع مياه البحر القادمة من منشأة تابعة للهيئة العامة للصناعة، التي تستخدم في تبريد الوحدات الإنتاجية للمصفاة.

ومن جهة أخرى، تقدمت هيئة أسواق المال الكويتية ببلاغ لنيابة سوق المال ضد إحدى شركات الاستشارات الاقتصادية؛ لممارسة نشاط مستشار استثمار دون ترخيص.

وإضافة إلى ما سبق، فقد أعلن اليوم  بيانات الميزان التجاري السلعي لدولة اليابان، إذ قفز فائض الكويت مع اليابان خلال مايو/ أيَّار الماضي بنسبة 76.1 بالمائة، إلى 74.59 مليار ين ياباني (688.24 مليون دولار)، مقابل 42.37 مليار ين ياباني (390.95 مليون دولار) في الشهر المناظر من العام السابق.

بورصة

 للجلسة الثانية على التوالي تغلق المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الأربعاء على انخفاض، إذ هبط المؤشر الرئيسي بنسبة 0.23 بالمائة، كما تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.09 بالمائة و0.04 بالمائة على التوالي، وذلك عن مستويات أمس الثلاثاء.

وعلى مستوى الشركات، وقعت شركة المعادن والصناعات التحويلية عقد مزايدة مع وزارة الصحة، بقيمة 2.88 مليون دينار كويتي (9.49 مليون دولار)، على مدار 10 سنوات.

وقضت محكمة التمييز برفض الطعن المقدم من شركة أسمنت بورتلاند الكويت ضد الحكم الاستئنافي الصادر لصالح شركة جلوبال هاوس سستمز، فيما أعلنت شركة سند القابضة أنه سيتم تغيير اسمها إلى شركة البريق القابضة في 25 يونيو/ حزيران الجاري.

يناقش مجلس إدارة شركة المنار للتمويل والإجارة، يوم غد الخميس إعادة تشكيل اللجان الداخلية، وتعديل الصلاحيات المالية على ضوء استقالة الرئيس التنفيذي للشركة، مع مناقشة تكليف نائب الرئيس التنفيذي للقيام بالمهام.

نفط وعملة

انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس الثلاثاء 64 سنتاً، إلى 61.03 دولار للبرميل، مقابل 61.67 دولار للبرميل في تداولات يوم الاثنين الماضي، وذلك حسب السعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعلى مستوى عملة الكويت، استقر سعر صرف الدينار اليوم أمام الدولار الأمريكي، و5 عملات عربية.

ترشيحات..

مسح: 245 مليون برميل صادرات الكويت النفطية في 4 أشهر

فائض تجارة الكويت مع اليابان يقفز 76% خلال مايو

سياسات التوطين بالخليج تهبط بتحويلات العمالة الفلبينية خلال 4 أشهر

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 6% خلال أبريل