TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراكة السعودية مع اليابان تجارياً تتجاوز 39 مليار دولار

شراكة السعودية مع اليابان تجارياً تتجاوز 39 مليار دولار
خلال منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للاستثمار بالسعودية عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع عدد الجهات الاستثمارية في اليابان، وتسليم رخص لعدد من الشركات اليابانية لبدء أعمالها في المملكة، وذلك على هامش فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030.

وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن اليابان تعد ثاني أكبر مصادر المملكة لرأس المال الأجنبي وثالث أكبر الشركاء التجاريين لها؛ بإجمالي مبالغ تجارية تصل إلى أكثر من 39 مليار دولار.

وأكد انه منذ انطلاق رؤية السعودية 2030 في أبريل 2016؛ فقد حققت المملكة ما نسبته 45 بالمائة من 500 إصلاح اقتصادي.

ولفت  إلى أن اليابان تُعد إحدى أهم الشركاء الاقتصاديين للمملكة، لاسيما أن مخرجات اللقاء مع الشركاء من الجانب الياباني قد أكدت على أن هناك فرصاً كبيرة لتوسيع آفاق الشراكة بين البلدين في ظل الإصلاحات الاقتصادية.

وبلغ تدفق الاستثمار الأجنبي في عام 2018 ما نسبته 127 بالمائة، إضافة إلى هذا فإن المملكة ما تزال تحقق طموحات برنامج رؤية السعودية 2030.

وبلغت زيادة الشركات الأجنبية التي بدأت أعمالها في المملكة في الربع الأول من عام 2019 ما نسبته 70 بالمائة بالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.

وحققت المملكة المرتبة الرابعة ضمن مجموعة العشرين وفقًا لتقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر من البنك الدولي، وما تزال المملكة تنافس عالميًّا بتحقيق أعلى المراتب.

واختتم منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030 فعاليات دورته الثانية في طوكيو بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين.

رشيحات:

لشورى السعودي يطالب الأوقاف بتمكين المرأة من الوظائف

ارتفاع جماعي لأسهم الأسمنت بالسوق السعودية.. و"الشرقية" بالصدارة

الشورى السعودي يطالب باعتماد الوظائف المطلوبة لمدينة "جازان للصناعات"

أسعار الحديد والأسمنت بالسعودية تتراجع بعد موجة ارتفاعات

صور.. أمير منطقة القصيم يدشن مشروعات بـ254 مليون ريال بمحافظة الرس

الإحصاء السعودية: التضخم يتراجع 1.5% خلال مايو

السعودية تحقق فائضاً تجارياً بـ2.1 مليار دولار مع اليابان بمايو