TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة الإسكندرية للحاويات يقترح سياسة جديدة لتوزيع الأرباح

مجلس إدارة الإسكندرية للحاويات يقترح سياسة جديدة لتوزيع الأرباح
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلن مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، عن مقترح جديد بخصوص النسبة المتعلقة بسياسة توزيع أرباح الشركة، منوهاً بأن تطبيق سياسة توزيع الأرباح يكون من خلال قرار صادر من الجمعية العامة العادية عند اتخاذ أي قرار بذلك.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن المقترح تضمن توزيع نسبة 70 في المائة كحد أدنى من الأرباح السنوية، على أن يتم مراعاة الظروف المحيطة، وخطط النمو والتطوير للشركة وكذلك حفاظ الشركة على معدلات معتدلة من السيولة، وكذلك مراعاة أي قيود أو التزامات تعاقدية أو قانونية سارية.

وأضافت الشركة، أن المقترح تضمن كذلك "أن أي سيولة نقدية إضافية عن معدلات رأس المال المطلوبة والسيولة النقدية المطلوبة والتي قد تتغير مع مرور الوقت قد يتم توزيعها على مساهمي الشركة في حينه، إلا في حالة وجود استخدامات مناسبة لتلك السيولة من قبل الشركة في أغراض تساعد على خلق آفاق جديدة لتنمية أنشطة الشركة".

وأشارت إلى أن المقترح تضمن أن تطبيق سياسة توزيعات الأرباح يكون من خلال الحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة في توقيت قرارات أي توزيعات للأرباح.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 1.5 مليار جنيه منذ بداية يوليو/ تموز 2018 حتى نهاية أبريل/ نيسان 2019، مقابل 1.9 مليار جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

أرباح الإسكندرية للحاويات تتراجع لـ1.5 مليار جنيه في 10 أشهر

انخفاض أرباح الإسكندرية لتداول الحاويات 22% في 9 أشهر