TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الإمارات تحافظ على مكانتها بتكنولوجيا الاتصالات خليجياً

تقرير: الإمارات تحافظ على مكانتها بتكنولوجيا الاتصالات خليجياً
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكدت هيئة تنظيم الاتصالات بالإمارات أن الدولة تعد الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الخليج.

وأشارت إلى أن هذه المكانة تحققت من خلال حرصها على ضمان توفير خدمات الهاتف المتحرك على نطاق واسع في كافة أنحاء الدولة، وكذلك عبر التحسين المستمر لجودة الخدمات التي يتم تقديمها، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وقالت الهيئة في تقرير أعدته عن نتائج مقارنة الشبكات الخلوية في الدولة عن الربع الأخير من العام 2018، إنها قامت بإجراء مسح قياسي واسع النطاق حول شبكات الهاتف المتحرك في الإمارات عن العام 2018.

وأظهرت نتائج المسح، إحراز تقدم في كافة مؤشرات جودة الخدمات ومن ضمنها نسبة انقطاع المكالمات في الشبكات الخلوية للهاتف المتحركة للمشغلين الرئيسين مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".

وتقدمت كذلك في نسبة نجاح إتمام المكالمة الصوتية وجودة الصوت وجودة تغطية شبكة الجيل الرابع والثالث والثاني ومعدل سرعة نقل البينات في التغطية الخارجية.

وأجرت هيئة تنظيم الاتصالات استطلاعاً آخر لقياس جودة الشبكات في الأماكن المغلقة على غرار المسح الميداني الخارجي في 50 موقعاً على مستوى الدولة بين شبكتي "دو" و "اتصالات" وأظهرت النتائج أن المرخص لهما "اتصالات" و"دو" حققا نتائج جيدة جداً في مؤشرات الأداء الرئيسية لخدمات الصوت والبيانات لتقنيات الجيل الثاني والثالث والرابع.

يشار إلى أن المسح الميداني الذي نفذته الهيئة عن الربع الرابع لعام 2018 غطى أكثر من 23.300 كم من الطرق في الدولة وشمل ما يقارب 43 ألف مكالمة صوتية على شبكة كل شركة، واختبار مجموعة كاملة من خدمات البيانات المتاحة في جميع تقنيات الجيل الثاني والثالث والرابع.

وتم تغطية جميع الإمارات "أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ومنطقة الظفرة"، وجرت الفحوصات في المدن والبلديات وعلى الطرق الرئيسية كما تم اختبار جودة الخدمات المتنقلة في 50 موقعاً داخلياً رئيسياً في الدولة.

ترشيحات:

تعرف على المناطق الأكثر جذباً للمستثمرين بدبي

تجارة أبوظبي خليجياً ترتفع 7.7% بالربع الأول

مسح.. السعودية على قمة أكبر الشركاء التجاريين لأبوظبي

كيف يتجنب مُلاك العقار بدبي التعرض للاحتيال؟

بعد الكشف عن "زادة".. سهم "داماك" يستعيد المسار الصاعد