تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين الأردنية: أسعار الدجاج تشهد انخفاضاً تدريجياً

التموين الأردنية: أسعار الدجاج تشهد انخفاضاً تدريجياً
مزرعة للطيور الداجنة

مباشر: بدأت أسعار الدجاج بالأردن في الانخفاض التدريجي، لتتراجع بنحو 5 قروش للكيلو المذبوح اليوم الأربعاء، لتبلغ 220 قرشاً للمستهلك.

وأشارت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية في بيان، إلى أن أسعار الدجاج الحي استقرت اليوم الأربعاء وأمس الثلاثاء عند 165 قرشاً للكيلو، وبأقل من ذلك في بعض المناطق.

وأوضحت في بيانها، أنها نفذت خلال اليومين الماضيين 46 جولة رقابية على الأسواق في كافة مناطق المملكة شملت ألف منشأة تجارية ما بين مولات ومحلات تجارية متفاوتة الحجم ومحلات بيع الدجاج الحي.

وأضافت أن هذه الجولات الرقابية جاءت ضمن الحملة المكثفة التي تقوم بها على محلات بيع الدجاج المذبوح والحي للتأكد من وفرة الكميات والالتزام بالأسعار المعلنة من قبل الاتحاد النوعي لمربي الدواجن.

وتوقعت الوزارة، أن تواصل الأسعار الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة في ضوء زيادة الكميات المنتجة والإجراءات التي تم اتخاذها مؤخراً من وقف تصدير بيض التفريخ وعمليات التصدير .

و لفتت إلى أنها ستواصل حملات الرقابة المكثفة على أسعار الدجاج وبما لا يقل عن 23 جولة رقابية يوميا وتشتمل على زيارة 500 محل تجاري يومياً في مختلف مناطق المملكة.

وقرر وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، الاثنين الماضي تحرير أسعار الدجاج من جديد بالأسواق، وإلغاء قرار تحديد السقوف السعرية، بعد رصد الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الأردنية، ارتفاع أسعارها بنسب تتراوح بين 20 إلى 30 بالمائة.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، قررت في مايو/ أيار الماضي تحديد سقوف سعرية للدجاج شاملة ضريبة المبيعات كحد أعلى ليتم التنافس دونه، شملت سعر كيلو الدجاج المذبوح جملة 1.75 دينار، وللمستهلك دينارين، والدجاج الحي سعر الكيلو جملة 1.3 دينار، وللمستهلك دينار.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، قررت في أبريل/ نيسان من العام الماضي تحرير أسعار الدجاج بالسوق المحلي، وإلغاء السقوف السعرية للدجاج الحي والمذبوح، وأرجعت ذلك القرار لانخفاض الأسعار بالأسواق المحلية، وعدم وجود دواعٍ لتحديد سقف لها.

ترشيحات:

الأردن يحرر أسعار الدجاج من جديد بالأسواق

أسعار الدجاج بالأردن ترتفع 30%

التموين الأردنية تصدر قراراً بشأن الدجاج

الأردن يحرر أسعار الدجاج بالسوق المحلي