TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

14 يوليو.. بدء اكتتاب "عطاء التعليمية" بالسوق السعودي

14 يوليو.. بدء اكتتاب "عطاء التعليمية" بالسوق السعودي
إحدى المدارس التابعة لشركة عطاء التعليمية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة عطاء التعليمية عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 12 مليون سهم تعادل 30 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة البالغ رأسمالها 400 مليون ريال سعودي.

وأوضحت النشرة أن فترة الاكتتاب تمتد لـ 5 أيام، ستبدأ من 11/11/1440 الموافق 14 يوليو/تموز 2019، وحتى 15/11/1440 الموافق 18 يوليو/تموز.

وأشارت إلى أن الاكتتاب في أسهم الطرح يقتصر على شريحتين من المستثمرين هما

الشريحة (أ): المؤسسات المكتتبة: وتشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن الهيئة.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للمؤسسات المكتتبة 12 مليون سهم تمثل ما نسبته 100 بالمائة من إجمالي عدد أسهم الطرح.

ويكون التخصيص النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد (المعرفين بالشريحة (ب).

وفي حال اكتتب الأفراد بأسهم الطرح، يحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية السعودية تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات المكتتبة إلى 10.800 مليون سهم التي تمثل ما نسبته 90 بالمائة من إجمالي أسهم الطرح.

الشريحة (ب): المكتتبون الأفراد: وتشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين بالإضافة إلى المستثمرين الخليجيين من ذوي الشخصية الطبيعية (يُشار إليهم فيما بعد مجتمعين بـ"المكتتبين الأفراد").

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قد حققت إيرادات تبلغ 325 مليون ريال سعودي وصافي ربح يبلغ 82 مليون ريال سعودي في عامها المالي المنتهي في 31 يوليو 2018.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت مؤخراً على طلب شركة عطاء التعليمية بطرح 12 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، تمثل 30 بالمائة من أسهم الشركة.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب الأوقاف بتمكين المرأة من الوظائف

ارتفاع جماعي لأسهم الأسمنت بالسوق السعودية.. و"الشرقية" بالصدارة

الشورى السعودي يطالب باعتماد الوظائف المطلوبة لمدينة "جازان للصناعات"

أسعار الحديد والأسمنت بالسعودية تتراجع بعد موجة ارتفاعات

صور.. أمير منطقة القصيم يدشن مشروعات بـ254 مليون ريال بمحافظة الرس

الإحصاء السعودية: التضخم يتراجع 1.5% خلال مايو

السعودية تحقق فائضاً تجارياً بـ2.1 مليار دولار مع اليابان بمايو