TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: نتطلع لتحقيق نقلة إضافية لمسيرة التعاون مع رومانيا

السيسي: نتطلع لتحقيق نقلة إضافية لمسيرة التعاون مع رومانيا
الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي عمق علاقات الصداقة التاريخية بين مصر ورومانيا، والتي ظلت دائماً راسخة ومستندة إلى أسس متينة من الاحترام والتقدير المتبادل.

وأعرب السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في العاصمة بوخارست، عن سعادته للزخْم الكبير الذي اكتسبته هذه العلاقات في أعقاب اللقاءات المتعددة بالرئيس الروماني خلال الفترة الأخيرة والتي كانت آخرها على هامش أعمال القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ في فبراير/شباط الماضي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال السيسي، إن اللقاءات مع يوهانيس أكدت فرص التعاون الواعدة بين مصر ورومانيا ووجود آفاق ممتدة لدفع العلاقات الثنائية، معرباً عن تطلعه بأن تسفر زيارته إلى رومانيا عن تحقيق نقلة إضافية لمسيرة التعاون بين البلدين.

وأضاف الرئيس، أن مباحثاته مع نظيره الروماني كانت مثمرة وبناءة كالمعتاد حيث تمت خلالها الإشادة بالطفرة الحالية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة الاقتصادية والسياحية بعد أن قارب حجم التبادل التجاري على أن يصل إلى حاجز المليار دولار خلال عام 2018.

وأشار السيسي إلى أن رحلات الطيران العارض لمدينتي شرم الشيخ والغردقة قد تضاعفت، وتم تأكيد أهمية العمل على تعزيز الشراكة بيننا جنباً إلى جنب مع دفع العلاقات في شقها السياسي والاستمرار في التنسيق والتشاور إزاء مجمل التطورات الإقليمية والدولية.

وتابع الرئيس أن لقاءه الرئيس الروماني مثَّل فرصة مهمة لتبادل الرؤى إزاء هذه التطورات في ظل ما تفرضه من تحديات متصاعدة يتعين علينا أن نتعامل معها في إطار من التعاون والتنسيق والحرص على أمن واستقرار منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا.

وأوضح الرئيس، أنه تم استعراض الرؤية المصرية إزاء سبل التسوية السلمية للأزمات الجارية في المنطقة العربية، مؤكدا أنه لا سبيل لاستدامة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط دون تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تسوية عادلة وشاملة تضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو عام 1967.

ترشيحات:

رئيس الحكومة المصرية: تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية.. يوليو المقبل

الوزراء المصري ينشر مؤشرات القرى الأكثر فقراً بـ16 محافظة

وكالة: مصر تخطط لإصدار سندات بـ3 عملات آسيوية في 2019-2020

مصر تبحث مع بيلاروسيا إقامة منطقة صناعية بشرق بورسعيد

مسؤول: مصر تفتتح 8 مناطق عشوائية بعد تطويرها خلال شهر