تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على المناطق الأكثر جذباً للمستثمرين بدبي

تعرف على المناطق الأكثر جذباً للمستثمرين بدبي
ناطحات سحاب بإمارة دبي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: كشفت إحصاءات رسمية عن تركز رخص الأعمال الجديدة بدبي في 10 مناطق فرعية لتكون هي الأكثر جذباً للمستثمرين العالميين بالإمارة، وذلك بحسب إحصاءات حديثة صادرة عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري بدائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة عن شهر شهر مايو/ أيَّار 2019.

وأوضحت الإحصاءات أن منطقة بر دبي وديرة هي المناطق التي حازت على النسبة الأكبر من رخص الأعمال الجديدة بالإمارة في الشهر الماضي التي بلغت 2599 رخصة بنمو سنوي 50 بالمائة.

83 رخصة

وتشير الإحصاءات إلى أنه تم إصدار ما يقارب 83 رخصة جديدة يومياً في إمارة دبي خلال شهر مايو/ أيَّار الماضي الأمر الذي يعزز استمرارية المسيرة التنموية الطموحة لاقتصاد دبي نحو ترسيخ مكانتها كمركز للمال والأعمال بالعالم.

Image result for ‫ناطحات سحاب بدبي‬‎

المناطق

واستحوذت منطقة بر دبي على النسبة الأكبر بإجمالي 1.582 ألف رخصة؛ ومن ثم منطقة ديرة 1.014 ألف رخصة، ومنطقة حتا بواقع ثلاث رخص تجارية جديدة.

وأوضحت الإحصاءات توزيع الرخص الجديدة لأعلى عشر مناطق فرعية، التي شكلت نسبة 61.2 بالمائة من إجمالي جميع المناطق بنحو 1.59 ألف رخصة.

وجاءت منطقة برج خليفة في المرتبة الأولى بنسبة 13.9 بالمائة بنحو 221 رخصة، والقرهود بنسبة 9.7 بالمائة بنحو 154.2 رخصة، والفهيدي 6.6 بالمائة بنحو 104.9 رخصة.

وأما المركز التجاري الأول فقد استحوذ على 5.5 بالمائة بما يعادل 87.45 رخصة، وعود ميثاء 5.3 بالمائة، والبرشاء الأولى 5.2 بالمائة، والمرر 5.2بالمائة، وبور سعيد 4.7 بالمائة، وأم الرمول 3.1 بالمائة، ونايف 2 بالمائة.

الأنشطة

وبحسب توزيع الأنشطة الاقتصادية للرخص الجديدة خلال الفترة نفسها، حازت "العقارات والتأجير وخدمات الأعمال" على 35 بالمائة من حصة الأنشطة، تلتها "التجارة وخدمات الإصلاح" على 28.6 بالمائة، و"خدمات مجتمعية وشخصية" 13.3 بالمائة، و"بناء وتشييد" 9.8 بالمائة، و"نقل، وتخزين واتصالات" 4.3 بالمائة.

وحاز نشاط "مجموعة الفنادق" على 3.7 بالمائة، و"صناعة تحويلية" 1.9 بالمائة، و"وساطة مالية" 1.7 بالمائة، و"الصحة، والعمل" 1 بالمائة، و"التعليم" 0.4 بالمائة، و"الزراعة" 0.3 بالمائة.

Image result for ‫ناطحات سحاب بدبي‬‎

رخصة فورية

وبلغ عدد الرخص الفورية، التي يتم إصدارها في خطوة واحدة بدون موقع للسنة الأولى وإعفاء من عقد التأسيس لذات الفترة، 187 رخصة، وبلغ عدد رخصة تاجر نحو 144 رخصة في مايو/ أيَّار الماضي.

ووصل عدد التصاريح التجارية 1.677 ألف تصريح سواء كانت لعروض ترويجية أو تخفيضات أو إقامة معارض.

وبلغت عملية حجز الأسماء التجارية 3.656 ألف إجراء بنسبة زيادة تصل إلى 11.4% مقارنةً بشهر مارس 2018 نحو 3.281 ألف، في حين بلغ عدد الموافقات المبدئية 2.921 ألف موافقة.

وأنجزت مراكز التعهيد المتواجدة بمختلف المناطق بدبي 17.98 معاملة أي ما نسبته 72 بالمائة من إجمالي المعاملات البالغة 24.99 خلال شهر مايو 2019؛ الأمر الذي يظهر الدور الحيوي لمراكز التعهيد في تقديم خدمات متميزة ذات قيمة مضافة للجمهور.

وتصدر الجنسيات الكبرى بقائمة الأكثر طلباً للرخص التجارية: بنجلاديش، تلتها الهند، وباكستان، ومصر، وبريطانيا، والصين، والسعودية، والأردن، والفلبين، ولبنان.

بيئة جاذبة

وأكدت اقتصادية دبي أنها تسعى إلى تعزيز إيجاد بيئة اقتصادية جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال تطوير خدمات إصدار وتجديد الرخص التجارية، وخدمات قطاع الترخيص التجاري، بما يعزز عملية بدء الأعمال وتأسيس الشركات التي ترغب في الانطلاق من إمارة دبي.

ترشيحات:

كيف يتجنب مُلاك العقار بدبي التعرض للاحتيال؟

دبي وأبوظبي ضمن أكثر المدن صديقة للسياح عالمياً

الإمارات الخامسة عالمياً بمؤشر جاهزية الدول للتغيير