TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المرصد الوطني للعمل بالسعودية يضيف 3 مؤشرات للعاملين بالقطاع الخاص

المرصد الوطني للعمل بالسعودية يضيف 3 مؤشرات للعاملين بالقطاع الخاص
مقر تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية- هدف

الرياض – مباشر: أضاف المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية بالسعودية (هدف) 3 مؤشرات في سوق العمل السعودي.

وقال صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، في بيان له اليوم الأربعاء، إن المؤشرات هي: مؤشرات المشتركين في التأمينات الاجتماعية في القطاع الخاص، ومؤشرات توظيف الخريجين في القطاع الخاص، ومؤشرات المنشآت الخاضعة لبرنامج نطاقات.

وأوضح "هدف"، أن مؤشرات المشتركين في التأمينات الاجتماعية بالقطاع الخاص تتضمن المشتركين على رأس العمل في التأمينات الاجتماعية في القطاع الخاص، ونسبة التغير في عدد المشتركين في التأمينات الاجتماعية بالقطاع، والتوزيع النسبي للمشتركين في التأمينات الاجتماعية حسب النشاط الاقتصادي.

وتابع: إلى جانب المشتركين السعوديين الجدد في التأمينات الاجتماعية بالقطاع الخاص، والمستبعدين من التأمينات الاجتماعية في القطاع، والتوزيع النسبي للمستبعدين من التأمينات الاجتماعية حسب أسباب ترك العمل، ونسب التوطين في التأمينات الاجتماعية في القطاع الخاص.

ويتضمن مؤشر توظيف الخريجين في القطاع الخاص، التوزيع النسبي لتوظيف الخريجين في القطاع الخاص، ومتوسط المدة لمن تم توظيفهم في القطاع الخاص من تاريخ تخرجهم.

وأشار "هدف"، إلى أن مؤشرات المنشآت الخاضعة لبرنامج نطاقات تتضمن المنشآت الملتزمة وغير الملتزمة مع سياسات التوطين في القطاع الخاص، وتشمل نسبة المنشآت الملتزمة وغير الملتزمة مع سياسات التوطين في القطاع الخاص.

وتضم كذلك، المنشآت الخاضعة لبرنامج نطاقات حسب حجم المنشاة في القطاع الخاص، والمنشآت الخاضعة لبرنامج نطاقات حسب نسبة الإناث إلى العمالة السعودية، والتوزيع النسبي للمنشآت الخاضعة لبرنامج نطاقات حسب نسبة الإناث إلى العمالة السعودية.

وتتجسد الأهداف الاستراتيجية لبوابة المرصد الوطني للعمل ومؤشرات سوق العمل السعودي، في توفير بيانات دقيقة وموثوقة لجميع العملاء، وتقديم التحليلات والمرئيات لشركاء العمل، وبناء شبكة من الخبراء والمختصين لمواجهة تحديات سوق العمل، وإدارة ونشر المعرفة.

وارتكزت الأهداف التشغيلية للبوابة في تخطيط وتحسين البيانات، وضمان جودة البيانات، وتطوير تقارير ولوحة مؤشرات سوق العمل، وتحسين مقاييس سوق العمل، وتقديم الدعم التحليلي لأصحاب العلاقة الرئيسيين.

وتقدم الخدمات التطويرية لشركاء العمل الداخليين، وإدارة المشاريع البحثية، وإنشاء شبكة من الخبراء والمختصين، وجمع وتخزين البيانات والمنتجات التي يرصدها المرصد، ونشر المحتويات لشركاء العمل.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب بضمان دقة فواتير المياه ومصداقيتها

الشورى السعودي يوافق على إلغاء نظام البيع بالتقسيط

الشورى السعودي يطالب باعتماد الوظائف المطلوبة لمدينة "جازان للصناعات"

أسعار الحديد والأسمنت بالسعودية تتراجع بعد موجة ارتفاعات

بالتفاصيل.. ارتفاع أسعار 55 سلعة غذائية بالسعودية بمايو أبرزها الدواجن والأسماك

صور.. أمير منطقة القصيم يدشن مشروعات بـ254 مليون ريال بمحافظة الرس

الإحصاء السعودية: التضخم يتراجع 1.5% خلال مايو

السعودية تحقق فائضاً تجارياً بـ2.1 مليار دولار مع اليابان بمايو

اتفاقية بين السعودية للصناعات العسكرية و"ال.3 تكنولوجيز" لتأسيس مشروع مشترك

"العقاري السعودي":إطلاق آلية محدثة للدخل الشهري فوق 14 ألف ريال