TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يغادر بيلاروسيا متوجهاً إلى رومانيا

السيسي يغادر بيلاروسيا متوجهاً إلى رومانيا
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: غادر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي العاصمة البيلاروسية مينسك، صباح اليوم الأربعاء، متوجهاً إلى رومانيا، في ختام زيارة لبيلاروسيا استغرقت ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يعقد السيسي في زيارته للعاصمة الرومانية بوخارست، جلسة مباحثات مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس، بالإضافة إلى مقابلة رئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ في رومانيا، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، بالإضافة إلى استعراض أوجه التعاون والتنسيق المتبادل على الصعيدين الدولي والإقليمي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما سيلقي الرئيس كلمة في جامعة بوخارست للدراسات الاقتصادية تتضمن إلقاء الضوء على مجمل العلاقات الثقافية والحضارية بين مصر ورومانيا، وجهود تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وآفاق تعظيم التعاون بين البلدين في هذا الإطار. 

وكان السيسي قد أجرى مباحثات مثمرة خلال زيارته لمينسك مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاتشينكو، ورئيس الوزراء سيرجي روماس ورئيسي غرفتي البرلمان تناولت دعم العلاقات بين مصر وبيلاروسيا في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، كما شهد السيسي ونظيره البيلاروسي التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم لتوسيع التعاون المشترك بين البلدين.

ترشيحات:

رئيس الحكومة المصرية: تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية..يوليو المقبل

الوزراء المصري ينشر مؤشرات القرى الأكثر فقراً بـ16 محافظة

وكالة: مصر تخطط لإصدار سندات بـ3 عملات آسيوية في 2019-2020

مصر تبحث مع بيلاروسيا إقامة منطقة صناعية بشرق بورسعيد

مسؤول: مصر تفتتح 8 مناطق عشوائية بعد تطويرها خلال شهر