TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالمهدي: زيارة أمير الكويت إلى بغداد "مهمة للإقليم بأسره"

عبدالمهدي: زيارة أمير الكويت إلى بغداد "مهمة للإقليم بأسره"
رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي

الكويت - مباشر: وصف رئیس الوزراء العراقي عادل عبدالمھدي زیارة حضرة أمیر الكويت، الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى بغداد غداً الأربعاء، بالمھمة لیس للبلدین فحسب بل للإقليم باسره.

وقال عبدالمھدي في مؤتمر صحفي ببغداد، رداً على سؤال لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) بخصوص الزیارة، إن العلاقات العراقیة الكویتیة الیوم في أفضل حالاتھا وقد شھدت العدید من الزیارات المتبادلة بین كبار المسؤولین في البلدین والتي ستتوج غداً بزیارة الشیخ صباح الأحمد الصباح.

وأكد رئيس الحكومة العراقية أن زیارة أمیر الكويت إلى بغداد في ھذه الظروف تعد مؤشراً مھماً على تنامي العلاقات بین البلدین.

 وكشف عن أن الزیارة ستشھد اجتماعات مشتركة وصفھا بـ"الغنیة جداً"، لا سیما وأن الوفد الذي یرافق أمیر الكویت یضم عدداً كبیراً من كبار المسؤولین الكویتیین.

وأكد أن الطرفین سیعززان ما تم الاتفاق علیه بین الحكومتین في المرحلة الماضیة والعمل على حل ما تبقى من أمور عالقة واحدة تلو الأخرى.

 ومن المقرر أن یلتقي أمیر الكويت خلال الزیارة كلاً من الرئیس العراقي برھم صالح ورئیس الوزراء عادل عبدالمھدي ورئیس البرلمان محمد الحلبوسي، لبحث العدید من الملفات الثنائیة المشتركة.

ترشيحات

العراق يبحث مع الكويت سبل تهدئة الأوضاع بمنطقة الخليج..غداً 

المهدي: العراق تعمل على "تصغير المشاكل" مع الكويت 

وزير خارجية الكويت: توقيع 5اتفاقيات مع العراق..في الاقتصاد والمواصلات والرياضة

العراق: استيراد الطاقة الكهربائية من الكويت قريباً