TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيهات من الجمارك المصرية بشأن البعثات المشاركة ببطولة الأمم الأفريقية

توجيهات من الجمارك المصرية بشأن البعثات المشاركة ببطولة الأمم الأفريقية
تميمة كأس الأمم الأفريقية 2019 - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدر رئيس مصلحة الجمارك المصرية، توجيهاته بتقديم أفضل التيسيرات ورفع درجات الاستعداد القصوى للعاملين بجميع المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ البحرية والبرية، للعمل على حسن وسرعة إستقبال الفرق المشاركة في كأس الأمم الأفريقية وجميع الجماهير والسياح القادمين لمشاهدة الحدث.

وقال السيد نجم، -في بيان للجمارك اليوم الثلاثاء، إنه تم تخصيص صالة في مطار القاهرة خاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية ووضع اللافتات الإرشادية لمصلحة الجمارك باللغتين العربية والإنجليزية ووضع أعلام جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى وضع مجسم على هيئة استاد كرة قدم، علاوة على وجود "توت" التميمة الخاصة بالبطولة.

وأشار كذلك إلى وجود بعض الملصقات الدعائية التي تشجع الجماهير على زيارة مصر والأماكن السياحية المنتشرة بها .

كما أصدر وزير المالية المصري، تعليمات مشددة بتكثيف العمل بالمنافذ الجمركية المختلفة وتدعيم صالات الوصول بجميع المنافذ والمطارات والموانئ بأعداد إضافية من مأموري الجمارك وتشغيل أجهزة أشعة الإكس راى الحديثة لمراعاة التيسير على القادمين وإنهاء الاجراءات الجمركية في أسرع وقت وبدقة عالية.

وأكد رئيس الجمارك، أنه تم إلغاء الإجازات والراحات وتكثيف ورديات العمل وزيادة أعداد المأمورين بها والتشديد على حسن معاملة جميع القادمين وضرورة قيام جميع رجال الجمارك ببذلهم لأقصى الجهود والعمل على راحتهم.

وأوضح أنه تم إعداد خطة لتسهيل وتيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن المتعلقات الخاصة و السلع والهدايا الواردة صحبة الفرق المشاركة والسائحين والجماهير القادمة بهدف تجنيبهم الإرهاق بعد رحلة السفر.

كما تم إصدار تعليمات مشددة لمأموري الجمارك بالموانيء والمطارات المختلفة بسرعة انهاء الإجراءات الجمركية للركاب والأخذ بالإقرار الشفوي عن الأمتعة الشخصية التي يحملها كل راكب حيث يمكن للقادم إلي مصر سواء كان من السياح والعابرين والمقيمين عند القدوم التوجه مباشرة للخط الأخضر بالجمرك للمرور منه إذا ما كان يحمل معه هدايا ومتعلقات معدة للاستعمال الشخصي فى حدود الإعفاء المقرر بما قيمته 1500 جنيه.

"أو الأشياء الشخصية المجردة من أي صفة تجارية كالميداليات والجوائز الرياضية والعلمية وجميع ما يحمله السائح من الأشياء الشخصية والتي لا يكون لها صفة الاتجار".

ونوه أنه في حالة اصطحاب بضائع وأصناف تخرج عن الهدايا والاستخدام الشخصي والرغبة في إثبات الأصناف الواردة ذات القيمة التي يرغب في العودة بها مرة أخرى، يتم إثباتها في النموذج الجمركي ويختم بخاتم الجمرك ثم تسلم لصاحب الشأن لمراجعتها عند السفر .

كما أنه يحق للراكب في حالة عدم وجود هدايا معه شراء سلع من الأسواق الحرة وذلك خلال 48 ساعة من قدومه في حدود 200 دولار، وذلك بما لا يجاوز مرتين في العام الواحد للمصري وأربع مرات للسائح الأجنبي.

ولفت إلى أنه يجوز كذلك للأجانب والمصريين القادمين للبلاد حمل مبالغ مالية لا تزيد على 5 آلاف جنيه، وبالنسبة للنقد الأجنبي يجب أن يتم الإفصاح عن قيمتها عند الدخول أو الخروج إذا تجاوز المبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي أو مايعادلها . 

ترشيحات

ناصف ساويرس يُعلق على تأسيس أكبر شركة لإنتاج الأسمدة بالمنطقة

3 أحداث ينتظرها مساهمو البورصة المصرية.. الثلاثاء

الصناعة المصرية تحدد نسب المكون المحلي بصناعة السيارات عند 45%

شركة هولندية تسعى للاستحواذ على أراب ديري المصرية