تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تُحِّدث تصنيفات "ساب" بعد الاندماج مع "الأول"

موديز تُحِّدث تصنيفات "ساب" بعد الاندماج مع "الأول"
البنك السعودي البريطاني ساب
ساب
1060
-2.15% 40.95 -0.90

الرياض – مباشر: أكدت وكالة موديز لخدمة المستثمرين، اليوم الثلاثاء، تصنيفات الودائع المحلية والعملة الأجنبية على المدى القصير والبعيد للبنك السعودي البريطاني "ساب"، عند (A1/P-1).

ورفعت الوكالة تصنيف الودائع المحلية والعملة الأجنبية للبنك الأول (الأول)، على المدى القصير والبعيد، من "A3/P-2" إلى "A1/P-1"، فيما أكدت تقييمات الائتمان الأساسي للبنك السعودي البريطاني عند "a3".

وقالت الوكالة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن النظرة المستقبلية لتصنيفات الودائع طويلة الأجل لـ"ساب" ظلت مستقرة، فيما غيرت النظرة المستقبلية لتصنيفات الودائع على المدى الطويل لـ "الأول" من إيجابية إلى مستقرة لتتماشى مع النظرة المستقبلية لـ "ساب".

وأفادت موديز بأنه بعد القيام بإجراء هذا التصنيف، أنها ستسحب تصنيفات البنك "الأول".

ويأتي تصنيف موديز اليوم بعد إتمام عملية الاندماج بين البنكين في 16 يونيو/حزيران 2019، حيث يبقي "ساب" الكيان الموجود والذي يستوعب جميع أصول والتزامات "الأول" التي لم يعد موجوداً بعد الاندماج، وبالمقابل، حصل مساهمو "الأول" على 0.48535396 سهم لكل سهم من أسهم "ساب".

وأفادت الوكالة بانه بعد الاندماج، سيصبح "ساب" ثالث أكبر بنك في المملكة العربية السعودية من حيث الأصول (253 مليار ريال سعودي كما هو في مارس/آذار 2019 للكيان المشترك).

وأضافت أن "ساب" سيستفيد من التواجد العالمي وكثافة المنتجات وخبرة أكبر مساهميه، وهو((HSBC HOLDINGS) من خلال شركة HSBC BV HOLDINGS ،والتي تملك حصة 29 في المائة في البنك.

وأوضحت الوكالة أن توازن النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيفات ودائع "ساب" طويلة الأجل بين كلا من الفوائد المحتملة من الاندماج على المدى البعيد ومخاطر التنفيذ على المدى القصير، كما تتوافق النظرة المستقرة أيضا مع النظرة المستقبلية الخاصة بتصنيف حكومة المملكة العربية السعودية على المدى البعيد في الفئة A1.

وأضافت أنه بالنسبة لسحب تصنيفات البنك الأول فإنه بعد عملية الاندماج لم يعد "الأول" موجود وتم نقل جميع أصوله والتزاماته إلى "ساب".

وأشارت الوكالة إلى أنه للسبب نفسه، تم رفع تصنيفات مخاطر الطرف المقابل على المدى الطويل من A2 إلىA1 ،ورفع تقييم مخاطر الطرف المقابل على المدى الطويل من "A2 cr" إلى "A1 cr"، وتغيير النظرة المستقبلية لتصنيفات لتصنيفات ودائع "الأول" طويلة المدى من إيجابية إلى مستقرة، وذلك لتتوافق مع النظرة المستقبلية لـ "ساب".

ترشيحات:

"تداول" تلغي إدراج البنك الأول بعد اندماجه مع "ساب"

لبنى العليان رئيساً لمجلس إدارة "ساب" بعد الاندماج مع "الأول"