TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرارات الوزراء السعودي تتصدر نشرة "مباشر" لأبرز الأحداث

قرارات الوزراء السعودي تتصدر نشرة "مباشر" لأبرز الأحداث
شعار نشرة مباشر السعودية

الرياض ـ مباشر: تصدرت قرارات مجلس الوزراء السعودي المشهد، اليوم الثلاثاء، إلى جانب توصيات مجلس الشورى، واحتفال السوق المالية "تداول" بإدراج شركة مهارة للموارد البشرية.

وعقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وناقش عدداً من الموضوعات ووجه حيالها بما رآه.

واستقبل سوق الأسهم السعودية "تداول"، اليوم الثلاثاء أسهم شركة مهارة للموارد البشرية، التي تعد ثالث إدراجات السوق الرسمي خلال عام 2019.

وقال رئيس مكتب إدارة الدين في السعودية، إن المملكة ستطرق أسواق السندات الدولية بصفة منتظمة في المستقبل، وتخطط لإصدار سندات إسلامية (صكوك) بحلول نهاية العام الحالي.

وأعلنت مجموعة صافولا، عن تأسيس برنامج الصكوك وبدء الطرح للإصدار الأول بموجب البرنامج.

واعتمد صندوق التنمية العقارية تعديلاً على آلية دعم المستفيدين من القرض العقاري بما يرفع نسبة الدعم الشهري لهم؛ وذلك لأصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألف ريال.

وأعلنت شركة ولاء للتأمين التعاوني عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني "متلايف إيه آي جي العربي" لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، إن الشركة ستعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة عن صفقة جديدة تتضمن شراء طائرات حديثة عريضة البدن؛ وذلك لتنفيذ المزيد من خطط التطوير والتوسع في التشغيل داخليا ودوليا.

ووافق مجلس الشورى السعودي، في جلسته العادية اليوم الثلاثاء، على عدم مناسبة الاستمرار في دراسة مشروع تعديل نظام مكافحة الرشوة، المقدم استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وقالت شركة الطاقة الحكومية الإندونيسية "بي تي برتامينا"، اليوم الثلاثاء، إنها اتفقت مع شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو، على تمديد المفاوضات بخصوص التطوير المشترك المحتمل لمصفاة "سيلاكاب" لمدة 3 أشهر أخرى.

وعلى مستوى سوق الأسهم، أنهى المؤشر العام للسوق جلسة اليوم الثلاثاء باللون الأخضر، ليسجل ارتفاعه الثاني على التوالي، وتصدر سهم "مهارة"، الوافد الجديد، قائمة الارتفاعات، في أولى جلساته بالسوق.

حصري "مباشر"

سجل حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والدول العربية ارتفاعا خلال الربع الأول من عام 2019 بنسبة بلغت 1.05 بالمائة على أساس سنوي.

وشهدت الاكتتابات والطروحات بسوق الأسهم السعودية نشاطاً ملحوظاً خلال عام 2019، مقارنة بالسنوات السابقة، حيث تم طرح 3 شركات بالسوق الرئيسية، لتتفوق على إجمالي الاكتتابات التي تمت خلال 2018.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مراكز للاستثمار العقاري، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، إن شركته ضخت نحو 1.2 مليار جنيه استثمارات في مول طنطا. 

وسجل سهم "اتحاد اتصالات"(موبايلي) ارتفاعات ملحوظة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليلامس أعلى مستوياته في نحو عامين ونصف.

وتصدر سهم شركة القصيم القابضة "جاكو" قائمة التراجعات بسوق الأسهم السعودية "تداول"، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، ليعاود خسائره بعد ارتفاعات استمرت لـ 3 جلسات، ويهبط من أعلى مستوياته في أكثر من عام.