TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 قرارات حكومية لتأمين عودة التونسيين بالخارج

4 قرارات حكومية لتأمين عودة التونسيين بالخارج
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

مباشر: بحث رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ، اليوم الثلاثاء، مع وزير النقل هشام بن أحمد ووزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي، العقبات التى تواجه الجاليات التونسية في الخارج أثناء العودة إلى تونس، خلال فصل الصيف.

وأشار بيان لرئاسة الحكومة التونسية، إلى أن الإجتماع، قرر تخصيص 500 تذكرة مجانية للعائلات ذات الدخل المحدود على رحلات الخطوط الجوية التونسية، بالتنسيق بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة النقل.

وتخصيص 300 تذكرة مجانية بالنسبة للخطوط البحرية على الشركة التونسية للملاحة مع تمتع كل عائلة معنية بتذكرة مجانية لسيارة واحدة، وتأجير طائرة من الحجم الكبير A330 لتأمين عودة التونسيين إلى بلادهم. 

وإضافة 35 رحلة توفر 20 ألف مقعد، ما يعادل 10 آلاف مسافر ذهاباً واياباً، واقرار سعر موحد للتذاكر لكل المسافرين لهذه الرحلات بـ 380 يورو، بتخفيض 40 بالمائة.

ولفت البيان، إلى أن هذه الرحلات ستنطلق من المطارات الفرنسية والألمانية والإيطالية في اتجاه مطار تونس قرطاج ومطار جربة جرجيس، ويبدأ بيع هذه التذاكر يوم الخميس 20 يوينو/ حزيران الجاري عن طريق الوكالات التجارية للخطوط الجوية التونسية ووكالات الأسفار المتعاملة معها.

 

ترشيحات..

الحكومة تعتمد برنامج الإصلاح الهيكلي للخطوط التونسية (فيديو)

تفاصيل "خارطة طريق" الحكومة التونسية لـ6 أشهر

رئيس الحكومة التونسية يُقر إجراءات لترشيد الطاقة

النواب التونسي يصادق على اتفاقية لمنع التهرب الضريبي

معدل التضخم في تونس يرتفع 0.5% خلال مايو