TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يصدر 500 ألف بطاقة "ميزة" خلال 6 أشهر

المركزي المصري يصدر 500 ألف بطاقة "ميزة" خلال 6 أشهر
البنك المركزي المصري

القاهرة - مباشر: كشف وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم إصدار 500 ألف بطاقة ميزة في يد المصريين منذ إطلاقها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأضاف أيمن حسين في بيان اليوم الثلاثاء، أن بطاقة ميزة تعمل بشكل كامل على جميع نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي في مصر.

وأعرب وكيل المحافظ عن اعتزازه بالكوادر المصرية التي تمكنت من بناء منظومة بطاقة دفع مصرية 100 بالمائة، والتي سيكون لها دور كبير في التحول إلى مجتمع لا نقدي.

يشار إلى أن البنك المركزي المصري قد قام بمنح رخصة إصدار بطاقات الدفع الوطنية لعدد 17 بنكاً ضمن مخطط إصدار عشرين مليون بطاقة بنهاية عام 2021.

كما تم إطلاق أول بطاقة وطنية لا تلامسية خلال مؤتمر الشباب بأسوان وعرضها على رئيس الجمهورية في مارس/آذار الماضي قبل موعد إطلاقها الفعلي الذي كان مقرراً له شهر يونيو/ حزيران الجاري.

ويمكن استخدام بطاقات ميزة من خلال أي ماكينة صراف آلي داخل جمهورية مصر العربية، وتتيح إمكانية استلام التحويلات المالية من خلالها سواء من داخل مصر أو خارجها، ويستطيع المواطنون من خلال استخدامهم للبطاقة التحكم في مصروفاتهم الشهرية ومراجعة جميع استخداماتهم بسهولة ويسر.

وفيما يخص خدمة الإيداع يمكن للعملاء الإيداع عن طريق ماكينات الصراف الآلي التي تحتوي علي خاصية الإيداع أو عن طريق فروع البنوك وجاري حاليا تفعيل الإيداع عن طريق فروع مقدمي الخدمات المعتمدين.

ترشيحات:

مبيعات محلية تهبط ببورصة مصر وسط مشتريات عربية وأجنبية

مسؤول: مصر تفتتح 8 مناطق عشوائية بعد تطويرها خلال شهر

الحكير السعودية تضخ استثمارات 1.2 مليار جنيه في مصر

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار الأمريكي 3 قروش