TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي عدداً من الأحداث المهمة خلال اليوم الثلاثاء.. يرصدها "مباشر" في نشرته الخاصة.

أظهرت دراسات متخصصة لوزارة الاقتصاد الإماراتية أن معرض إكسبو 2020 دبي سيلعب دوراً مهماً في تعزيز ريادة الأعمال ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو.

وكشفت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية أن قيمة السندات والصكوك الإسلامية التي وافقت على إدراجها في أسواق المال المحلية وصلت إلى ما يقارب 7 مليارات درهم خلال العام 2018.

وأعلن مجلس إدارة المصرف المركزي اعتماده نظام الدعامة الثانية لبازل - 3 المعنية بعملية التقييم الداخلي لكفاية رأس المال التي تقوم بها البنوك وعملية المراجعة والتقييم التي سيقوم بها المصرف المركزي، وتقرير بشأن نظام حوكمة البنوك.

ورفعت الإمارات حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية بنحو 0.2 بالمائة (بما يعادل 100 مليون دولار) خلال شهر أبريل/نيسان الماضي على أساس شهري.

وكشف وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري أن الدولة أنجزت القائمة الأولى من الأنشطة والقطاعات التي ستكون متاحة لتملك الأجانب في الفترة المقبلة.

وأصدرت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، تقريرها حول تصنيفات الجدارة الائتمانية طويلة وقصيرة الأجل (IDR) لسبعة بنوك إماراتية.

وأظهر تقرير صادر من مركز إحصاء دبي تراجع الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة "التضخم"، بدبي إلى نسبة 2.61 في المائة خلال شهر مايو/أيَّار 2019، مقارنة مع نظيره العام السابق.

وأكد عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة أن الوزارة نفذت أكثر من 370 كيلومتراً من الطرق الداخلية في المناطق الشمالية.

وكشفت شركة طيران الإمارات عن خطتها لتوفير 46 رحلة إضافية إلى جدة والمدينة المنورة لمؤدي مناسك الحج هذا العام في الفترة من 27 يوليو/تموز إلى 22 أغسطس/آب 2019.

وارتفع كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية و سوق دبي المالي بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.

وكشف المدير المالي لشركة كريم أنكور شاه أن الشركة ستبقى ككيان منفصل حتى الربع الأول من العام القادم على الأقل، وهو الموعد المتوقع لاستكمال استحواذ أوبر على كريم.

ونقلاً عن بيانات حديثة صدرت من مركز إحصاء أبوظبي تراجعت التجارة الخارجية في أبوظبي خلال مارس/آذار 2019، بنسبة 11.9 بالمائة، على أساس سنوي.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها سوف تشارك في معرض أسبوع أفريقيا التجاري في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا يوم الأحد المقبل.

وأعلنت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية عن خطتها لافتتاح أول متجر كارفور في دولة أوغندا خلال الأشهر القادمة.

وأعلن السوق الصيني في عجمان عن استقباله أكثر من مليون زائر خلال الربع الأول من 2019.