TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ولاء للتأمين" توقع اتفاقية مع "متلايف" لدراسة الاندماج

"ولاء للتأمين" توقع اتفاقية مع "متلايف" لدراسة الاندماج
مقر تابع لشركة ولاء للتأمين التعاوني
ولاء
8060
-1.38% 17.20 -0.24

الرياض- مباشر: أعلنت شركة ولاء للتأمين التعاوني عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني "متلايف إيه آي جي العربي" لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

 وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء، أن الشركتين ستقومان ببدء عملية التحقق وفحص النواحي الفنية والمالية والقانونية والاكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لعملية الاندماج المقترحة.

 واتفقت الشركة و"متلايف إيه آي جي العربي" على انه في حال نجاح مشروع الاندماج سيتم إتمام الاندماج بطريق مبادلة الأسهم بحيث ستقوم الشركة عند اكتمال الاندماج بإصدار اسهم جديدة لمساهمي متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني مقابل كافة الأسهم المصدرة في متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني.

وأشارت إلى أنه ينتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد فترة 120 يوم من تاريخ مذكرة التفاهم، أيهما أسبق، لافتة إلى أنه يمكن تمديد مذكرة التفاهم بموافقة الشركتين المشتركة، كما يمكن للشركتين مجتمعتين الموافقة على إنهاء مذكرة التفاهم بتوجيه إخطار خطي بهذا المضمون في أي وقت.

وأكدت الشركة على أنها ستستمر بإعلان أية تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة وحسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة، وأثناء ذلك تعتزم الشركة الاستمرار بممارسة أعمالها حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

 وشددت على أن عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقا مع رغبات كافة الاطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والاحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة لكل من الشركتين.

وقامت "ولاء للتأمين" بتعيين الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) مستشارا ماليا لعملية الاندماج المقترحة.

ترشيحات:

الشورى السعودي يقرر عدم الاستمرار بدراسة تعديل نظام مكافحة الرشوة

الشورى السعودي يُقر نظام المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص

الرئيس التنفيذي لـ"القدية": بدء مرحلة البناء خلال أشهر

"إتقان" تُعلن حصيلة مزاد تصفية تركة "صالح الراجحي" الحادي عشر

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية 10.4% خلال أبريل

قوات التحالف: إسقاط طائرتين مسيرتين باتجاه السعودية

بروفايل.. مليارديرة سعودية تقود ثالث أكبر بنك في المملكة

أسعار الحديد والأسمنت بالسعودية تتراجع بعد موجة ارتفاعات

الشورى السعودي يوافق على إلغاء نظام البيع بالتقسيط

توضيح من الجمارك السعودية بشأن استيراد السجائر

مبيعات الأسمنت بالسعودية تهبط إلى 2.66 مليون طن في مايو