TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الريال العُماني يتحسن مع نمو السيولة المحلية بنهاية أبريل

الريال العُماني يتحسن مع نمو السيولة المحلية بنهاية أبريل
الريالات العُمانية

 

مباشر: حقق مؤشر سعر الصرف الفعلي للريال العماني نموًا بنهاية أبريل/ نيسان الماضي، بنسبة 3.5 بالمائة، ويعبر عن تحسن العملة مقارنة بالعملات الأخرى.

وسجل المؤشر 105.3 نقطة مقارنة بـ101.7 نقطة بنهاية أبريل/ نيسان من العام الماضي، وهو يقيس متوسط التغير في سعر صرف عملة، ويشير لارتفاع القوة الشرائية للريال العماني.

وزاد كذلك معدل السيولة المحلية "م2" في عُمان وفق بيانات للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، بقيمة 839 مليون ريال، وبنسبة 5.2 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 17.075 مليار ريال بنهاية أبريل / نيسان الماضي.

وانخفض المعروض النقدي الضيق "م1" ويضم إجمالي النقد خارج الجهاز المصرفي والحسابات الجارية والودائع تحت الطلب بالعملة المحلية، بنسبة 4.5 بالمائة، ليصل إلى 5.035 مليار ريال بنهاية أبريل / نيسان الماضي.

وبلغ إجمالي النقد المصدر والمتداول بنهاية أبريل / نيسان الماضي 1.652 مليار ريال، بارتفاع 0.8 بالمائة، على أساس سنوي.

وتراجع إجمالي الأصول الأجنبية بالبنك المركزي العماني 3.4 بالمائة على أساس سنوي بنهاية أبريل / نيسان، إلى 6.364 مليار ريال.

وارتفعت ودائع القطاع الخاص في البنوك التجارية والنوافذ الإسلامية بنهاية أبريل / نيسان الماضي، بنسبة 3.9 بالمائة، على أساس سنوي، إلى 14.634 مليار ريال.

وارتفع كذلك إجمالي قيمة القروض والتمويل بالبنوك التجارية والنوافذ الإسلامية بنهاية أبريل / نيسان بنسبة 6 بالمائة، إلى 25.579 مليار ريال.

وزاد متوسط سعر الفائدة على إجمالي القروض 5.3 بالمائة، ليسجل 5.4 بالمائة في نهاية أبريل/ نيسان من العام الجاري، مقارنة مع 5.1 بالمائة بنهاية أبريل/ نيسان من العام الماضي.

 

 

ترشيحات..

الريال العُماني يتحسن مع نمو السيولة المحلية بنهاية مارس

عُمان تحدد موعد التطبيق الفعلي للضريبة الانتقائية

عُمان توقع 11 اتفاقية لمشروعات سياحية

إنتاج عُمان من وقود السيارات يرتفع 0.3% خلال أبريل

24.1 مليار دولار قيمة الصناديق السيادية العُمانية