TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقاري السعودي":إطلاق آلية محدثة للدخل الشهري فوق 14 ألف ريال

"العقاري السعودي":إطلاق آلية محدثة للدخل الشهري فوق 14 ألف ريال
المشرف على الصندوق العقاري السعودي خالد العمودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: اعتمد صندوق التنمية العقارية تعديلاً على آلية دعم المستفيدين من القرض العقاري بما يرفع نسبة الدعم الشهري لهم؛ وذلك لأصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألف ريال.

وقال الصندوق على لسان المشرف العام، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء إن ذلك سيتم بشكل تدريجي بمعدل 5 بالمائة لكل ألف ريال زيادة في الراتب، بدلاً من خفض الدعم مباشرة من 100 بالمائة إلى 35 بالمائة حسب المعمول به في مصفوفة الدعم الحالية.

وأضاف خالد بن محمد العمودي، أن الصندوق أجرى تعديلات وتحسين على مصفوفة الدعم؛ سعياً منه لإيصال الدعم السكني لأكبر عدد من مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 من أجل رفع نسبة تملك المواطنين للمسكن، وللإسهام في رفع كفاءة برنامج التمويل المدعوم.

وأوضح العمودي، أن أصحاب الدخل الشهري الذي يزيد على 14 ألف ريال سيتم خفض دعم قروضهم العقارية بشكل تدريجي بمعدل 5 بالمائة لكل ألف ريال زيادة في راتبه، بدلاً من خفض الدعم مباشرة من 100 بالمائة إلى 35 بلمائة.

ولفت العمودي، إلى أنه في حال تقدم أي مستفيد راتبه 15 ألف ريال سيتم دعم القرض العقاري بنسبة 95 بالمائة بعد خصم معدل 5 بالمائة مقابل ألف ريال زيادة في راتبه.

وبين العمودي، أنه جرى اعتماد 14 ألف ريال حداً أعلى للدخل الشهري المدعوم بنسبة 100 بالمائة، وأبقى الصندوق الحد الأدنى للدعم بمقدار 35 بالمائة دون تغيير بالإضافة إلى استمرار العمل على المقياس الحالي الذي يعتمد على عدد أفراد الأسرة والدخل.

وأضاف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية بالمملكة، أن مصفوفة الدعم الجديدة تم تطبيقها على أنظمة الصندوق العقاري.

وأشار العمودي، إلى أن الصندوق سيقوم بتعويض المستفيدين السابقين الحاصلين على التمويل السكني المدعوم بنسبة أقل من 100 بالمائة بناء على المصفوفة الحالية، مبينا أنه سيتم تعويضهم وإعادة جدولة مبالغ الدعم بناء على نسبة الدعم الجديدة.

وأفاد العمودي، بأن الهدف من تعديل وتحسين مصفوفة الدعم الحالية هو زيادة كفاءة عمل برنامج التمويل المدعوم وزيادة نسبة رضا المستفيدين، داعيًا الجميع إلى التعرف على نسبة الدعم الجديدة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للصندوق العقاري.

ترشيحات:

الخطوط السعودية تتفق مع إيرباص لزيادة طلبيتها لـ100 طائرة

التجارة السعودية تحدد موعد انتهاء استطلاع الآراء لمشروع مكافحة التستر

الوزراء السعودي يعتمد قرار دول الخليج بتطبيق الإجراءات الصحية بالمنافذ

13 قراراً للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

الحكير السعودية تضخ استثمارات 1.2 مليار جنيه في مصر

الشورى السعودي يقرر عدم الاستمرار بدراسة تعديل نظام مكافحة الرشوة

الإسكان السعودية: 140 قطعة أرض سكنية بعد تطوير أرضين بالدمام

الشورى السعودي يطالب باعتماد الوظائف المطلوبة لمدينة "جازان للصناعات"

أرامكو السعودية تطلق أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين بالمملكة