TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية تتفق مع إيرباص لزيادة طلبيتها لـ100 طائرة

الخطوط السعودية تتفق مع إيرباص لزيادة طلبيتها لـ100 طائرة
جانب من مراسم توقيع مدير عام الخطوط السعودية الاتفاقية مع مسؤولي إيرباص

الرياض – مباشر: أبرمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وشركة إيرباص لصناعة الطائرات، اتفاقية يتم بموجبها زيادة عدد طائرات بالطلبية الحالية للخطوط السعودية من فئتيA321/A320-neo.

وقالت الخطوط السعودية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه تم الاتفاق على زيادة عدد الطائرات بالطلبية من 35 طائرة لتصبح 100 طائرة.

وأضافت الناقل الرسمي للمملكة، أنه سيتم شراء 65 طائرة أخرى عبر طلبية جديدة، منها اتفاقية مؤكدة تستحوذ بموجبها الخطوط السعودية على 30 طائرة من طراز A320neo، مع أحقية إضافة 35 طائرة أخرى من فئتي A321/A320-neo.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية غسان بن عبدالرحمن الشبل، في معرض باريس للطيران 2019.

ووقع الاتفاقية مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الشؤون التجارية بشركة إيرباص كريستيان شيرير.

واشتملت الاتفاقية إلى جانب طلبية الطائرات على تنسيق وتعزيز أوجه التعاون لدعم المحتوى المحلي للمملكة في مجال صناعة وهندسة الطيران والنقل الجوي، وتعزيز المقدرات الفنية المحلية، وتدريب الموارد البشرية وتوفير فرص العمل في هذا القطاع.

وقال صالح الجاسر، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار برنامج غير مسبوق هو الأكبر في تاريخ المؤسسة يجري تنفيذه؛ لتحديث وتنمية الأسطول ضمن برنامج التحول الطموح الذي تنفذه المؤسسة ومجموعة شركاتها تحت مظلة برنامج التحول الوطني، ووفق أهداف رؤية المملكة 2030 ومبادراتها الاستراتيجية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

وأضاف الجاسر، أن هذه الطائرات ستوجه بشكل أساسي لتنفيذ أولويات خطط المؤسسة لتطوير الأداء التشغيلي، وتوفير السعة المقعدية الملائمة لخدمة النقل الجوي داخل المملكة بصفة رئيسية وربطها بشتى أنحاء العالم.

وأكد الجاسر، أن ذلك سيسهم في تحقيق العديد من المبادرات الأخرى لرؤية المملكة؛ ومنها تطوير وتنمية قطاعات الحج والعمرة والسياحة في ظل ما تشهده المملكة من مشاريع استراتيجية ملهمة وبرامج تنموية شاملة في هذه القطاعات، يحرص الناقل الوطني على مواكبتها ببرامج تطوير وتنمية لتوفير خدمات النقل الجوي وفق أفضل المستويات وأحدث الممارسات العالمية.

ولفت مدير الخطوط السعودية، إلى أن أسطول الشركة أصبح واحدا من أحدث الأساطيل على مستوى العالم؛ ويجري تحديثه بأفضل ما تنتجه مصانع الطائرات في العالم.

 

ترشيحات:

الشورى السعودي يقرر عدم الاستمرار بدراسة تعديل نظام مكافحة الرشوة

الشورى السعودي يُقر نظام المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص

الرئيس التنفيذي لـ"القدية": بدء مرحلة البناء خلال أشهر

"إتقان" تُعلن حصيلة مزاد تصفية تركة "صالح الراجحي" الحادي عشر

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية 10.4% خلال أبريل

قوات التحالف: إسقاط طائرتين مسيرتين باتجاه السعودية

بروفايل.. مليارديرة سعودية تقود ثالث أكبر بنك في المملكة

أسعار الحديد والأسمنت بالسعودية تتراجع بعد موجة ارتفاعات

الشورى السعودي يوافق على إلغاء نظام البيع بالتقسيط

توضيح من الجمارك السعودية بشأن استيراد السجائر