تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 ألف أسرة تستفيد من مشروع الخلايا الشمسية بالأردن

12 ألف أسرة تستفيد من مشروع الخلايا الشمسية بالأردن
خلايا شمسية لتوليد الكهرباء

مباشر: توقعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، استفادة 12 ألف أسرة منتفعة من صندوق المعونة الوطنية في المملكة، من مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية لتوليد الكهرباء، خلال 2019.

وقدرت هالة زواتي، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء عدد المستفيدين من المشروع بنحو 7 آلاف أسرة سنوياً بدءاً من عام 2020، من إجمالي العدد المستهدف والبالغ 100 ألف أسرة سيتم تغطيتها بالمشروع تباعاً وعلى عدة سنوات.

وأشارت زواتي إلى مساعي الوزارة للحصول على منح لتسريع إنجاز المشروع، داعية الراغبين بالاستفادة من المشروع تقديم طلباتهم للوزارة.

وأوضحت أن المشروع يشتمل على تركيب نظام خلايا شمسية لتوليد الكهرباء بقدرة 2 كيلو واط تستفيد منه منازل الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية داخل حدود التنظيم وخارجه والمخدومة بالتيار الكهربائي.

ولفتت إلى أن المشروع يسهم في تخفيف قيمة الفاتورة الشهرية المترتبة على المستفيدين وتوسيع شريحة المستفيدين من خدمة إيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف خاصة بعد أن وصلت نسبة المستفيدين من الكهرباء في المملكة 99 بالمائة.

وأضافت أن من شأن المشروع تقليل تكلفة فاتورة الطاقة الشهرية على الفئة المستفيدة ما يسهم بشكل غير مباشر بزيادة الدخل الشهري لهذه الفئة وتحسين مستواها الاقتصادي.

وتابعت أن الوزارة تعكف حالياً على تنفيذ عطاء تغطية المشمولين بالدفعة الأولى من المشروع، متوقعة تركيب الخلايا الشمسية للمستفيدين من الدفعة الأولى والبالغ عددها 3 آلاف منزل بدءاً من منتصف يوليو/تموز المقبل.

ونوهت بأن الوزارة ستطرح قائمة جديدة من المستفيدين من المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري، لافتة إلى أن الوزارة تقدم هذه الخدمة للفئات المستهدفة مجاناً ودون أية رسوم.

ترشيحات:

معدل التضخم بالأردن يرتفع 0.2% خلال مايو

الأردن يحرر أسعار الدجاج من جديد بالأسواق

الدين العام الأردني يقترب من 29 مليار دينار بنهاية أبريل

بدء أعمال البنية التحتية للمرحلة الثالثة بمشروع "الممر الأخضر"

الحكومة الأردنية تخصص أراضي بشرق عمان لمشروعات الطاقة

"مصدر" تعتمد تمويل إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية بالأردن

الأردن تطلق اسم الشيخ زايد على مشروع للطاقة الشمسية