TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تؤسس شركة مساهمة لترويج المنتج الزراعي

الكويت تؤسس شركة مساهمة لترويج المنتج الزراعي
في أحد أسواق الخضروات والفاكهة

الكويت – مباشر: أعلن الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية، أنه سيتم إنشاء شركة مساهمة لترويج وتوفير المنتج الزراعي الكويتي داخل التعاونيات، تطبيقاً لبنود البروتوكول التعاون الذي سيوقّع قريباً بين الوزارة واتحادي الجمعيات والمزارعين.

وأضاف عبدالعزيز شعيب، أنه تم الاتفاق على توقيع البروتوكول لتوفير دعم للمنتج الوطني، وسد احتياجات عموم المستهلكين، ومرتادي الجمعيات من المواد الأساسية من الخضراوات، حسب صحيفة "الجريدة".

وأشار إلى أن البرتوكول يضمن توفير المنتج الزراعي الكويتي بأسعار مناسبة وجودة عالية، وفقاً للمعايير المعتمدة بالهيئات المختصة بهذا المجال.

وذكر شعيب أنه سيتم العمل على توحيد أسعار الخضراوات في الجمعيات التعاونية كافة، مع تحديد هامش محدد للربح، فضلاً عن إنشاء نظام ربط آلي بين الوزارة واتحادي الجمعيات والمزارعين، وتوفير المنتج الوطني الزراعي بأوزان تتناسب واحتياجات المستهلك.

وتابع أنه سيتم فرض رقابة جادة على عملية تداول المنتج الوطني الزراعي، مع إشراك الهيئات الحكومية كافة ذات العلاقة في عملية الرقابة، بما يخدم المُزارع والمستهلك.

ولفت إلى أن البروتوكول، تضمن العديد البنود التي من شأنها، دعم الإنتاج الزراعي الكويتي، والمشاركة الفعّالة في خطة الأمن الغذائي وإيصال المنتج إلى عموم المستهلكين.

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ290 مليون دينار..والتغطية 9 مرات

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 6% خلال أبريل

"سفن" تعلن بدء التشغيل الفعلي لمصنع معالجة وطلي المعادن

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 70 سنتاً